الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتصام للصحافيين في رام الله تضامناً مع جونسون.. والتهديد بتصعيد الاحتجاجات إذا استمر الاختطاف

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- شارك العشرات من الصحافيين الفلسطينيين العاملين في المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية والدولية اليوم الاثنين في اعتصام وسط مدينة رام الله للمطالبة باطلاق سراح الصحافي ألن جونسون مراسل هيئة الاذاعة البريطانية ( BBC) المختطف في غزة منذ 20 يوماً.

وكشف نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي خلال الاعتصام الذي اقيم على دوار المنارة عن تدهور الحالة الصحية لجونسون اضافة لوجود تقديرات لدى الأجهزة الأمنية حول هوية خاطفيه اذ يطالبون بمبلغ مالي كبير مقابل اطلاق سراحه، مهددا بتشديد الاجراءات الاحتجاجية في حال استمر اختطاف جونسون.

وكانت المؤسسات الاعلامية في محافظة رام الله والبيرة نفذت اضرابا عن العمل اليوم يسري لثلاثة أيام حيث امتنعت عن تغطية أخبار الرئاسة والحكومة.

مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري انتقد دور الأجهزة الأمنية الذي وصفه بالمستخف ازاء الاعتداءات على المؤسسات الصحفية والصحفيين, مطالباً الحكومة والرئاسة الفلسطينيتين باتخاذ اجراءات اكثر حزما في التعامل مع قضية الصحافي المختطف ومعاقبة كل من يعتدي على المؤسسات الاعلامية والعاملين فيها.

وشهد الاعتصام حضوراً اعلامياً رسمياً رغم دعوة النقابة لمقاطعة اخبار الرئاسة والحكومة تمثل بمشاركة وكيل وزارة الاعلام المتوكل طه، الذي دعا لمحاكمة الخاطفين والمعتدين على المؤسسات الاعلامية معربا عن تضامنه مع كل العاملين في مجال الاعلام.

من جهة ثانية أصدرت ادارة راديو وتلفزيون أمواج في رام الله بيانا صحفيا صباح اليوم اعلنت فيه توقف تغطيتها لجميع انشطة وفعاليات واخبار مؤسستي الرئاسة والحكومة احتجاجا على استمرار اختطاف جونسون وللمطالبة بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينين والأجانب ومؤسساتهم.