السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماعا لبحث سير عمل مديريات الوزارات في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 15:18 )
رام الله -معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة ضرورة التزام أعضاء المجلس التنفيذي التابع للمحافظة بالمشاركة بفعالية في المجلس لما يشكله امن رافعة حقيقية لتنسيق جهود الوزارات والمؤسسات الرسمية لتحقيق الحد الأقصى من الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك أثناء ترأس المحافظ لاجتماع المجلس صباح اليوم في مقر المحافظة لبحث سير عمل مديريات الوزارات في المحافظة واستعراض المعوقات التي تواجها لمحاولة حلها وتوفير السبل الامثل للارتقاء بأداء الدوائر الرسمية بشكل يلبي طموحات واحتياجات المواطنين.

وأشاد المحافظ أثناء مداخلته بما تقوم به لجنة السلامة العامة والتي تضم في عضويتها ممثلين عن الوزارات المختصة والبلديات والمحافظة من جولات تفقدية ومتابعة لشروط السلامة العامة في كافة المتاجر والمصانع ومحطات الوقود والمطاعم والمقاهي, مشيراً إلى إصدار كتيب يتضمن كافة الشروط والمواصفات والقوانين والأنظمة التي تحدد معايير السلامة العامة من قبل كافة الجهات المختصة وذلك في وقت قريب جداً.

كما تطرق المحافظ إلى مشروع خطة التنموية الشاملة التي عرضتها المحافظة على المجلس خلال الاجتماع السابق لدراسته و إبداء ملاحظاته عليها, مشيراً إلى أهمية هذه الملاحظات في اغناء الخطة.

وأشار المحافظ إلى بدء المحافظة بإعداد الدراسات اللازمة لإعادة إحياء موسم النبي صالح خلال الصيف القادم وذلك بالتعاون مع جهات الاختصاص وأعضاء المجلس التنفيذي والمحافظة.

وفي نهاية لاجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات المتعلقة برفع المستوى التعاون والتنسيق بين أعضاء المجلس وتفعيل عمل اللجان المختصة وخاصة لجنة السلامة العامة والرقابة على محطات الوقود واستمرار الحملات الأمنية وكذلك تنظيم حملة من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع جهات الاختصاص للمرافق السياحية قبل بدء الموسم السياحي وخاصة على المسا بح والمنتزهات والفنادق