الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: الثلاثاء دفعة جديدة من الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- أعلن بسام زكارنة, رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان وزارة المالية ستصرف الثلاثاء الموافق 3 نيسان دفعة جديدة من رواتب الموظفين المدنيين العسكريين .

واضاف زكارنة ان اتصالات مكثفة جرت مع وزيري المالية و الاعلام خلال الايام الماضية تم خلالها شرح الازمة الخانقة التي يعيشها جميع العاملين في القطاع العام مدنيين وعسكريين حيث تم التأكيد على ضرورة دفع رواتب للموظفين خلال هذا الاسبوع.

وقال زكارنة ان الموظفين رحبوا بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع اعطائها فرصة بيد ان ظروفهم لا تسمح بذلك بسبب عدم تلقيهم رواتب منذ 45 يوما وعدم انتظام الرواتب منذ عام .

واضاف زكارنة " نؤكد على ضرورة ان تكون الدفعه القادمة قادرة على التخفيف من الازمة الخانقة علما انه تم الاتفاق مع المالية ان تعلن للجميع عن الاليات والامكانات المتوفرة لدفع الرواتب والمستحقات".

وطالب زكارنة الحكومة بالعمل بشكل عاجل لحل الازمة المالية واعطائها الاولوية الاولى والعاجلة وان يكون الدفع للمدنيين والعسكريين وبشكل متساو ومنتظم.

واتهم زكارنة الحكومة السابقة بعدم الالتزام باي بند من بنود الاتفاقية وانها تلاعبت بحقوق الموظفين وحتى انتظام للرواتب لم توفره على حد قوله !.

واوضح زكارنة انه بديء منذ اليوم بصرف مبلغ1500 شيقل من الاتحاد الاوروبي والتي تم البدء بصرفها منذ ايام لـ حوالي77 الف موظف مدني وتنهي خلال ايام قليلة مقبلة.