الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية المنظمة في واشنطن: بدء فعاليات الاسبوع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 09:10 )
واشنطن - معا - تبدأ اليوم الاثنين فعاليات الاسبوع الفلسطيني الذي تنظمه مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية بالتنسيق مع مؤسسات عربية- وفلسطينية - أمريكية في العاصمة واشنطن في إطار "تنويع النشاطات التي تقوم بها والتركيز على الجوانب الثقافية، والاجتماعية، والانسانية، والفنية للشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة، لتعزيز اواصر الترابط بين أبناء الجالية من جهة، وبين الجالية والشعب الأمريكي من جهة أخرى" كما قال السفير معن رشيد عريقات.

وتتوج هذه الفعاليات باستضافة الكاتبة الفلسطينية رولا جبريل في منزل السفير معن رشيد عريقات، حيث من المقرر أن يحضر هذا اللقاء العديد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الأمريكية المعنية واعضاء الجالية الفلسطينية.

يذكر أن رولا جبريل قامت بكتابة "ميرال" الذي تم تحويله إلى فيلم سينمائي يتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة اقتلاعه من جذوره وممارسات الاحتلال.

هذا وسيتم غداً الثلاثاء، كما الأربعاء، عرض الفيلم الوثائقي الفلسطيني "5 كاميرات محطمة" بالتعاون مع مؤسسة اللجنة العربىة-الأمريكية لمكافحة التمييز بحضور السفير معن رشيد عريقات ومخرج الفيلم عماد برناط.

يذكر أن الفيلم الوثائقي حاز على العديد من الجوائز وتم ترشيحه لجائزة الاوسكار الشهيرة حيث يروي الفيلم معاناة الشعب الفلسطيني في قرية بلعين جراء جدار الاحتلال الاسرائيلي والسبل السلمية التي مارسها أبناء القرية لحماية ارضهم وحقوقهم. وقد دعي لحضور العرض ممثلي السلك الدبلوماسي، والمؤسسات المعنية وعموم الجالية والجمهور الأمريكي.

وتختتم المفوضية فعاليات الاسبوع الفلسطيني باستضافة نزهة بالتنسيق مع منتدى رام الله-فلسطين الأمريكي لعموم الجالية الفلسطينية واصدقاء الجالية يوم السبت المقبل، حيث سيتخللها العديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الجالية الفلسطينية.