السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تبدأ الاربعاء عملية توزيع مواد غذائية لـ 700 الف مستفيد بغزة

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 01:09 )
غزة - معا - افادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، انها تقوم حاليا بنقل السلع التموينية الى جميع مراكز التوزيع التابعة لها، والبالغ عددها 12 مركزا في انحاء قطاع غزة.

واوضح عدنان ابو حسنة المسشار الاعلامي للاونروا لوكالة معا، ان توزيع المساعدات الغذائية لما يزيد عن 700،000 مستفيد من برنامج الطوارئ، سيبدأ بعد غد الأربعاء في مختلف مناطق قطاع غزة.

واوضح ابو حسنة ان المفوض العام للاونروا الذي زار قطاع غزة اليوم ووقع اتفاقا مع جمهورية روسيا لمساعدة الاونروا بمبلغ 2 مليون دولار، يبذل جهودا كبيرة لسد العجز الحاصل في ميزانية الانروا.

واضاف ان المفوض وجه نداء حارا لدولة قطر لمساعدة الاونروا والدول العربية لرفع نسبة مساهمتها من 4% الى 7.5 % في ميزانية الاونروا المنتظمة والتي يتم من خلالها تقديم خدمات التعليم والصحة والاغاثة والتشغيل لاكثر من 5 ملايين من اللاجئين الفلسطينيين.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" قررت قبل ايام اغلاق مقرات كافة مراكز الشؤون الاجتماعية وتوزيع المواد الغذائية في مختلف مناطق قطاع غزة بعد اقتحام متظاهرين لمقرها.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر "نتفهم تماما تأثير قرار الاونروا بإيقاف المساعدات المالية على المنتفعين منها ولكن الاونروا استطاعت البدء في وتوسيع برنامج خلق فرص العمل المؤقتة للتخفيف من آثار تعليق المساعدات المالية لأشد اللاجئين فقرا في قطاع غزة".