الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تقيم محاضرة حول الواقع السياسي في فلسطين والمنطقة

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 23:31 )
رام الله - معا - التقت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر في مكتبها بالعشرات من النسوة، وقدمت لهن محاضرة سياسية حول الواقع السياسي الذي تمر به فلسطين والمنطقة، داعية الى ضرورة العمل الجماعي واستنهاض الكادر والمجتمع والعودة الى تجميع كل القوى الوطنية والشعبية الثورية وحماية الوطن والمواطن.

وتحدثت ابو بكر عن الفكر الناصري الذي قاده الزعيم جمال عبد الناصر، مؤكدة على اهمية الفكر الوحدوي والتمسك بالرسالات الخالدة والتصدي لميراث تقافة الهزيمة، التي يتم دعمها بملايين الدولارات من اجل تقويض القوى الوطنية والتحررية الحقيقية، ونتج عنها تهميش ممنهج للقضية الفلسطينية وابعادها من دائرة الحدث وبوصلة الصراع، وذلك بسبب انحراف ثورات الربيع العربي عن مسارها الصحيح وكل المؤمرات التي تحاك ضد فلسطين وضد الوطن العربي، التي تهدف الى ترسيخ الشرق الاوسط الجديد الاستعماري واحداث دويلات جديدة تخضع للاستعمار.

وفي سبيل اعادة القضية الفلسطينية الى مسارها، يجب العمل على اعادة روح الوحدة الوطنية والتحرك بالاتجاه السليم وحماية ثوابت القضية الفلسطينية.

ودعت ابو بكر الى عقد مؤتمر عربي موسع ينتج عنه استراتيجية واسعة، من اجل استهاض الشعوب ودحر المؤامرت التي تحاك ضدها، تحت غطاء الربيع العربي وتقودها امريكا واسرائيل، واعادة القضية الفلسطينية الى مكانتها الحقيقية والوقوف في وجه الطائفية والفتنة.