الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تطالب باطلاق سراح ألن جونسون فورا

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - طالبت وزارة الاعلام الفلسطينية و من خلال كل المنابر الاعلامية الشريفة كما وصفتها خاطفي الصحفي آلان جونسون باطلاق سراحه فوراً، داعية قوى الأمن لتعزيز نشاطها بحثاً عن الصحافي المخطوف وتقديم الجناة للمحاكمة بتهمة انتهاك القانون، معلنة تأييدها الكامل للخطوات الفعالة الجريئة التي يواصل الصحافيون الفلسطينيون اتخاذها للضغط السلمي على أصحاب القرار من أجل ضمان اطلاق سراحه فوراً، ومنها الاعتصامات التي تنفذ في قطاع غزة ورام الله.

وجاء في بيان الوزارة الصادر صباح اليوم والذي وصلت معا نسخة منه لقد دخل احتجاز الصحافي آلان جونستون، مراسل هيئة الاذاعة البريطانية في غزة، اسبوعه الرابع دون بارقة أمل بوضع نهاية لمعاناته واطلاق سراحه. عملية اختطاف جونستون على أيدي الميليشيات الغامضة التي تعمل خارج إطار القانون لا يمكن إلا أن تخدم الاحتلال وممارسات جيشه التي تستهدف استمرار عمليات القتل والتصفية بحق أبناء الشعب بمعزل عن التوثيق الاعلامي للانتهاكات الاسرائيلية.

واضاف البيان إن تقييد نشاط الصحافيين وشل حركتهم وعَصب أعينهم وخطفهم في أراض محتلة عرضة للانتهاكات العسكرية الدائمة هو اجراء اسرائيلي بامتياز وذلك لضمان عمليات الفتك بالمدنيين الأبرياء بعيدا عن رقابة الصحافة وحساسية التقاطها للحدث.

وكان العشرات من الصحفيين نظموا صباح اليوم اعتصاما على دوار المنارة في رام الله فيما علقت بعض المؤسسات الاعلامية في المدينة تغطية أخبار الرئاسة والحكومة بناء على دعوة وجهتها نقابة الصحفيين بهذا الخصوص فيما يواصل العشرات من الصحفيين في قطاع غزة اضرابهم المفتوح عن العمل والتواجد في خيمة الاعتصام حتى الافراج عن جونسون.