الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة في كلية خضوري ينظمان مهرجاناً لتكريم الطلبة المتفوقين من فوج الاسير مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 17:02 )
طولكرم- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة في كلية فلسطين التقنية خضوري (جامعة فلسطين التقنية تحت التأسيس) في طولكرم تحت رعاية المحافظ العميد طلال دويكات, مهرجان الطلبة المتفوقين من فوج الاسير مروان البرغوثي وذلك على مسرح الراحل ياسر عرفات في داخل حرم الكلية.

وحضر المهرجان عميد الكلية الدكتور معتصم بعباع وعميدها السابق المهندس عدنان أبو إصليح وممثل عن محافظ طولكرم خالد الزغل وقادة حركة فتح، وقادة الاجهزة الامنية، والهيئة التدريسية في الكلية، وحشد من الطلبة.

وفي كلمة له، حيا بعباع الطلبة المتفوقين، مثنياً على جهودهم العلمية الرائعة التي اوصلتهم الى هذه المكانة، مؤكداً ان هذا الحفل ليس فقط للمتفوقين من ابناء الكلية، إنما إحياءً لذكرى إعتقال القائد الفتحاوي الاسير مروان البرغوثي، مبرقاً له التحية، مشيداً بنضالاته من اجل الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وعرج بعباع للحديث حول ما وصلت اليه الجهود من اجل إعتماد الكلية كجامعة، موضحاً ان الأمور تسير بالإتجاه الصحيح، وان خطط التحويل اصبحت تقريباً جاهزة، حيث تم تحديد كافة المطالب التي طلبت من الكلية، مؤكداً اننا نعمل على توفيرها، وان هنالك من الامور بحاجة الى كثير من المال، والكلية تسعى الى توفيره، وان موضوع المال في طريقه الى الحل وهنالك بوادر انفراج من قبل بعض الممولين .

واشاد عميد الكلية بوقفة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى جانب الكلية، وتبرعة ببناء مبنى كلية داخل حرم الجامعة في الوقت القريب، موضحاً ان الجهود تصب في توفير المخططات لرفعها الى مكتب الرئاسة لكي يباشر في البناء.

واوضح بعباع انه وخلال اسبوعين من اليوم ستشهد الكلية انتخابات لمجلس الطلبة الجديد، مطالبة جميع الطلبة بأن يكونوا مثالاً للديمقراطية، وان يحافضوا على الوحدة الوطنية في ايام الانتخابات، لنقل صورة مشرفة عن الكلية، وان تسير عملية الانتخابات بشكل هادئ، داعياً كافة الفصائل الوطنية والاسلامية في محافظة طولكرم الى توفير الاجواء المناسبة لعملية الانتخابات، وان لا يكون هنالك أي تأثير خارجي عليها.

من جانبه، نقل الزغل تحيات محافظ طولكرم للطلبة المتفوقين، ولحركة الشبيبة والمجلس، لجهودهم ووقفتهم الى جانب الطلبة، وتنظيمهم هذا المهرجان على شرف الطلبة المتفوقين.

واشاد الزغل بالاسير البرغوثي ونضالاته وتضحياته، متمنياً الافراج القريب له ولكافة الاسرى في سجون الاحتلال، داعياً الطلبة الى العمل على الوفاق فيما بينهما، وتثبيت روح الوحدة الوطنية، مؤكداً ان هذا الشعب قاوم الاحتلال بصف واحد، وما زال يقاوم بعلمه وقلمه وريشة الثائر.

بدوره، جدد محمود الطوباسي رئيس مجلس الطلبة، العهد والوفاء للأسرى البواسل الرابضين خلف قضبان الاحتلال، مستذكراً يوم الارض، وما قدمه شعبنا من شهداء وجرحى واسرى في سبيل الارض الفلسطينية، مقدماً التحية لكافة الشهداء، وعلى رأسهم القادة (الياسين والياسر وابو علي مصطفى والشقاقي وعمر القاسم) .

ووجه الطوباسي كلمة للعالم بإسم طلبة الكلية، ان لا تفريط بالحقوق، ولا لكل حلول التنازل عن شبر واحد من ارض فلسطين، مؤكداً انه خضوري ستبقى جامعة الوفاء للوحدة والاسرى و الجرحى والشهداء والارض .

ووجه رئيس مجلس الطلبة التحية الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شاكراً له جهودة ووقفته الى جانب خضوري، والعمل الجاد على تحويلها الى جامعة في القريب العاجل، وتبرعة ببناء مبنى كلية جديد داخلها .

واشاد الطوباسي بطلبة الكلية، وجهودهم للجد والاجتهاد، وتفوقهم في علمهم، مؤكداً ان الشبيبة ستبقى الحامية لهم ولمطالبهم، والمدافعة عن حقوقهم وتوفير كل متطلباتهم.

وحيا الطوباسي عميد الكلية السابق أبو إصليح، مشيداً بدوره الفاعل ومواقفه تجاه الكلية، مطالباً اياه التواجد اثناء التكريم، وان يعلو المنصة ليكون الى جانبهم.

واحيت المهرجان فرقة شبيبة العاصفة للدبكة الشعبية من قرية كفر جمال جنوب طولكرم، بالاضافة الى الفنان الفلسطيني المطرب أحمد كيلاني ، الذي اطلق مقطوعات غنائية فتحاوية اثارت الحماس داخل الطلبة الموجودين .

وفي نهاية المهرجان، تم توزيع الدروع وشهادات التقدير بالإضافة الى هدية للطلبة المتفوقين .