الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات لـ "معا" يحذر من التداعيات الكارثية على الشعب الفلسطيني في حال تصنيف قطاع غزة ضمن المناطق الخطرة في العالم

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 16:52 )
بيت لحم- معا- حذر الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير من تداعيات تصنيف قطاع غزة ضمن المناطق الخطرة في العالم, على حياة الفلسطينيين واقتصادهم بشكل خاص .

واضاف عريقات " ان اتخاذ هذا القرار سيكون تدميريا وان غياب برامج الامم المتحدة وسحب كل موظفيها من قطاع غزة سيكون كارثيا وسيعرقل كل مشاريع الدول المانحة".

ووصف عريقات في حديث لوكالة " معا" توجه الامم المتحدة باتخاذ مثل هذا القرار بالخطير جدا والمحزن والماساوي والكارثي لما له من تاثير كبير على النسيج الاجتماعي الفلسطيني وبرامج الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية لما سيساهم في المزيد من الانهيار الاقتصادي الفلسطيني".

وحمل عريقات من وصفهم باصحاب الفوضى والفلتان الامني والذين دمروا سمعة الشعب الفلسطيني المسؤولية عن توجه الامم المتحدة باتخاذ مثل هذا القرار.

وتابع عريقات قائلا" كنا حذرنا كثيرا من الفوضى والفلتان الامني لان نتائجه ستكون وخيمة على الفلسطينيين, وتفكير الامم المتحدة بتصنيف غزة بالخطرة هذا ما كنا نخشاه ".

ودعا عريقات الحكومة الفلسطينية بالعمل على تطبيق برنامجها والعهود التي قطعتها على نفسها بانهاء الفلتان الامني وفوضى السلاح, مطالبا في ذات الوقت الامم المتحدة بالعدول عن مثل هذا القرار .