الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يشاركون في عروض موسيقية في جزر الكناري

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - عاد مؤخراً طلبة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى بعد مشاركتهم في مخيم للموسيقى في جزر الكناري تضمن ثلاثة عروض موسيقية بصحبة عازفين اسبان آخرين، وذلك في جزر الكناري الإسبانية وبدعوة من معهد جران كناريا للموسيقى .

وتخلل العرض الذي شارك فيه الطالب سامر راشد على الفيولا، ومجد كرزم وعصام القيمري على الكمان، مقطوعات لاتينية من موسيقى السامبا والصلصا ومعزوفات صينية وكورية أخرى تدربوا عليها في المعهد، ومع العازفين الاسبان.

وخلال هذه العروض قدم العازفين الإسبان الطلبة كفلسطينيين أولاً، مما جعل الجمهور الاسباني يحييهم تحية خاصة فوقف مصفقاً لهم بشدة، في رسالة محبة إلى الشعب الفلسطيني كافة.

بدوره قال سامر راشد وهو طالب في فرع المعهد بالقدس:"الجمهور كان كبير خلال العروض التي قمنا بها، واستقبلونا استقبالاً مميزاً، إنهم شعب متفهم لقضيتنا، وكنا سعداء جداً حين وقفوا وصفقوا لنا بشدة".

وأشار راشد أنه خلال تواجدهم هناك وبالتحديد في مدينة فورتي فنتورة تدربوا بشكل جيد على العروض، وشاهدوا عروض متنوعة، وأبدى اعجابه بشكل خاص بعروض موسيقى السامبا.

من جهته مجد كرزم اعتبر أنه سعيد بتمثيله وزملائه من المعهد لفلسطيني، مشيراً إلى أن تجربته في جزر الكناري تساهم في تطوير مهاراته ومنحه مزيداً من الخبرة، والتعرف على أصدقاء جدد.

وقال أنه استمتع خلال المخيم فقد شاهد عروضاً موسيقية متنوعة استخدمت فيها الموسيقى بشكل جديد وباستخدام آلات موسيقية غريبة.

و يقوم مكتب التعاون الاسباني سنوياً بتوجيه دعوات للمعهد بهدف إشراكه بالعروض والنشاطات الموسيقية في اسبانيا من اجل منح طلبته الخبرة والتدريب اللازمين لصقل وتطوير مواهبهم ومهاراتهم الموسيقية.