السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 19:38 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس العميد الركن كمال الشيخ الاجتماع الدوري الحادي عشر للمجلس التنفيذي بالمحافظة، بحضور رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور مؤكداً على أهمية التواصل من خلال اجتماعات المجلس التنفيذي، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع سيعقد بجدول أعمال مفتوح لكي يتسنى لمدراء المؤسسات والوزارات طرح وجهات نظرهم ووضع المجلس بصورة عمل وزاراتهم ومؤسساتهم والعقبات التي تواجههم وتعيقهم في تقديم خدماتهم للمواطنين بالشكل المناسب، مؤكداً على أهمية التقدم باقتراحات وتوصيات محددة للمعالجة.

وبهذا الصدد، أشار د.سعيد الهموز مدير الصحة في محافظة نابلس إلى أن أبرز الإشكالات التي تواجه وزارة الصحة تتمثل في اكتظاظ المبنى وحاجة المديرية إلى طابق ثالث، إضافة إلى مشكلة المخازن وعدم وجود وسائل نقل للموظفين اللذين يتنتقلون في المحافظة ويواجهون العديد من الحواجز الاسرائيلية ، وأشار الهموز إلى أن نقص الأدوية في الصحة تُشكل مشكلة جدية يجب حلها والتغلب عليها بالقدر الممكن .

أما مدير عام الداخلية عبد الإله الأتيره، فقد أشار إلى أن واقع وزارة الداخلية ضمن شروط العمل القائمة راهناً يُعد واقعاً صعبا ً، الأمر الذي يَحتاج إلى جهود جادة لتغييره، من خلال توفير مكان بديل للمكان الحالي والذي اعتبر مقرا مؤقتا للداخلية بعد هدم مقرها من قبل قوات الاحتلال، عدا عن انه لا يستجيب لمتطلبات المراجعين الذين يصل عددهم بالمتوسط الى 1500 مراجع يومياً . وكذلك تحديث الأجهزة والبنى التحتية للوزارة لكي تستجيب لاحتياجات المراجعين خاصة مع اقتراب الصيف.مدير التربية والتعليم أحمد دولة أشار إلى أن الحواجز الإسرائيلية تشكل أكبر عقبة أمام مديرية التربية والتعليم في المحافظة، إضافة إلى توفير عدد متزايد من المدارس.
وأكد سامر سمارو مدير وزارة الأسرى إلى أن مشكلة رواتب الأسرى وانتظامها تشكل المشكلة الأبرز التي تواجهها وزارة الاسرى .

مديرة وزارة الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي أشارت إلى مشكلة موظفي العقود الذين مضى عليهم 15 شهراً دون أن يقبضوا أي راتب من المحافظة إضافة إلى مشكلة بعض البنوك وتعاملها مع المستفيدين من المساعدات الأوروبية.

وتحدث مدير الدفاع المدني بالمحافظة مشدداً على أهمية الرقابة على محطات الغاز غير المرخصة وتقدم بعدة اقتراحات للمعالجة، وكذلك طالب بإعطاء جهاز الدفاع المدني اهتماماً أكبر من قبل الحكومة لكي يستطيع هذا الجهاز القيام بعمله المطلوب منه.

وفي نهاية الاجتماع أجمل المحافظ ردوده على الاستفسارات والتساؤلات والقضايا التي تم إثارتها ، مبديا استعداده لحل أية إشكالات تقع ضمن نطاق صلاحياته ومسؤولياته كمحافظ، فيما القضايا الأخرى التي تتعلق بمجلس الوزراء أو أمانة مكتب الرئاسة فقد أبدى استعداده الكامل لمتابعتها من خلال كتب مطالبة رسمية، كما نوه المحافظ إلى التعاون الذي تبديه المؤسسات والمواطنون والفعاليات في محافظة نابلس مع الحملة الأمنية، مؤكداً أن الحملة متواصلة ولن تتوقف ولاسيما أن هناك ارتياحاً شعبياً ووطنياً من وجود هذه الحملة ومن النتائج التي حققتها على الارض.