الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف:الجيش الاسرائيلي يعود مجددا للعمل بريا في قطاع غزة استعدادا لعملية عسكرية واسعة

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 19:52 )
بيت لحم-معا- قالت الصحف الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي عاد مجددا للعمل بقوات برية ضد قطاع غزة بعد ان تلقى موافقة المستوى السياسي في ظل ما وصفته تلك الصحف بمخاوف جدية من تصاعد الاوضاع خلال الاسابيع القادمة لدرجة تستوجب القيام بعملية عسكرية واسعه على حد قولها .

وذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان عمليات الجيش البرية تقتصر في الوقت الحالي على المناطق المحاذية للجدار المحيط بقطاع غزة وتتركز على مواجهة الخلايا التي تسعى للمس باسرائيل والبحث عن الانفاق .

واضافت الصحيفة "ان السياسة الجديدة تعتبر تحولا حقيقيا اذا ما قيست بالسياسة المتبعه منذ اربعة اشهر حيث امتنعت قوات الجيش الاسرائيلي عن القيام بعمليات برية داخل القطاع لاعطاء التهدئة فرصه للنجاح والاستمرار".

واطلق الجيش الاسرائيلي على تدهور الاوضاع المرتقبة اسم " قسام رقم 156 " في اشارة الى اطلاق المنظمات الفلسطينية 155 صاروخا خلال فترة اطلاق النار مما يشير الى نفاذ صبر المؤسسة الامنية الاسرائيلية من استمرار اطلاق الصواريخ .

وحذر الجيش الاسرائيلي من ان الصاروخ الاخير سيوقع الكثير من الاصابات على عكس الـ 155 التي سبقته في اشارة قد يستشف منها نية الجيش القيام بعملية عسكرية ردا على الصاروخ الاخير وفقا لحساباته .