الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يدين بشدة تصرفات المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثناء زيارتها الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 21:15 )
بيت لحم- معا- دان نادي الاسير الفلسطيني بشدة في بيان له هذا اليوم تصرفات المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثناء زيارتها للاراضي الفلسطينية يوم امس ورفضها لقاء اهالي الاسرى الفلسطينيين او الحديث عنهم والاشارة الى معاناتهم في سجون الاحتلال.

وقال نادي الاسير في بيانه" ان السيدة ميركل رفضت لقاء ممثلين عن اهالي الاسرى الفلسطينيين بينما التقت اهالي الجنود الاسرائيليين الثلاثة المحتجزين في يد المقاومة الفلسطينية واللبنانية، وركزت في حديثها مع الجانب الفلسطيني على اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة وتجاهلت كلياً الاشارة الى معاناة اكثر من 11 الف اسير واسيرة فلسطينية يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي من بينهم مرضى واطفال وشيوخ ومعتقلين تجاوزت فترة اعتقالهم في السجون الثلاثين عاماً.

وقال النادي "ان هذا التصرف لا يليق بالدولة الالمانية ولا بالاتحاد الاوروبي الذي سعى دائماً الى الاستماع للطرفين الفلسطيني والاسرائيلي ومشاهدة الوقائع كما هي على الارض، معللاً النادي هذا التصرف بالاقرب الى الموقف الامريكي منه الى الموقف الاوروبي من القضية الفلسطينية".

واشار نادي الاسير الفلسطيني الى انه يتطلع الى موقف جاد وواضح من الاتحاد الاوروبي يفسر ويصحح هذا السلوك الذي مثل اهانة للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع وكفاحه من اجل الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.

كما يتطلع النادي الى تفسير من الدولة الالمانية لهذا السلوك المتحيز والجائر مع اسرائيل.