السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاسبين الفلسطينيين تختتم دورة رفع القدرات الثانية

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 10:05 )
رام الله- معا- اختتمت نقابة المحاسبين الفلسطينيين بمحافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دورة جديدة في رفع قدرات المحاسبين المرحلة الثانية بحضور ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس النقابة عبد الله عابدة ونائب الرئيس ايمن الحلو ومدير مركز التدريب فادي حاج وعضو لجنة الرقابة ايمان عبادي.

ورحب عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العام بالخريجات والقى كلمة طيبة واشاد بدور النقابة وبرنامجها التدريبي كما اثنى مسؤول العلاقات العامة بالاتحاد على الدور الريادي للنقابات ودور الاتحاد بدعم الدورات التوعية والعلمية والمهنية وأعطى شرحا مفصلا عن الاتحاد العام ونشأته.

بدوره كرم رئيس النقابة القائمين على الدورة والمدربين، حيث سلم درعا تكريميا للاتحاد العام للنقابات ودروع للمدربين المتطوعين فادي حاج ابراهيم والمدرب نضال الزربا والمدرب سامي فقهاء والمدرب عماد ربايعة والمدرب بشار رمضان وكرم لجنة الدورة ايمان عبادي وايمن الحلو .

كما اكد عبد الله عابدة رئيس النقابة بالمحافظة ان البرنامج مستمر وسيعمل على ايجاد فرص عمل للمتدربين وتأهيلهم كما اشاد بدور الاتحاد العام على دعمهم المتواصل لبرامج النقابة بشتى المجالات النقابية والمهنية، مؤكدا على استمرارية النهوض بالعمل النقابي في فلسطين وأهميته في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعلى دور المحاسبين في بناء وتطوير اقتصاد الدولة وازدهاره.

واكد ان لمحاور الاستراتيجية لنقابة المحاسبين: الدفاع عن حقوق الاعضاء والمساهمة في ايجاد فرص عمل خدمة الاعضاء في مجال صناديق التقاعد والتكافل والاستثمار المساهمة في رسم سياسة التعليم المحاسبي والمساعدة في تطوير المناهج ضمان التمثيل على المستوي المحلي والاقليمي والدولي.

وتم بنهاية البرنامج توزيع الشهادات على الخريجات يذكر ان عدد الخريجات 24 خريجة استهدفتهم النقابة من خلال برنامج توعوي ممنهج يقوم على رفع قدراتهم المهنية والعملية عن طريق دورات في ضريبة الدخل والمحاسبة في المؤسسات الحكومية والأهلية وقانون العمل الفلسطيني وبرنامج الشامل للمحاسبة.