الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فاتن" تساهم بتغطية إحتياجات مؤسسة "بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان"

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 10:06 )
غزة-معا- قامت مؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغيرة وضمن مسؤوليتها المجتمعية الهادفة بالمساهمة في تغطية إحتياجات " مؤسسة بسمة الأمل لرعاية مرضى السرطان " في غزة ، من خلال تقديم الدعم والمساعدة لهؤلاء المرضى الفقراء والمساهمة بتغطية تكاليف المواصلات لهم من معبر بيت حانون "ايرز" إلى الخط الاخضر ومن معبر رفح إلى القاهرة ) لمدة شهر واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شكلت المسؤولية المجتمعية في مؤسسة فاتن ومنذ تأسيسها في العام 1999، جزءا أساسياً من رسالتها السامية تجاه محيطها من المجتمع الفلسطيني كما هو واضح من خلال الترجمة الفعالة للرسالة الاجتماعية إلى سياسات وإجراءات.

وقال المدير العام لمؤسسة فاتن، أنور الجيوسي، إن مؤسسة فاتن تمضي قدماً لتؤكد يوماً بعد يوم التزامها تجاه أبناء شعبها بما يندرج ضمن المسؤولية المجتمعية لها ، فبعد أن وجدت المؤسسة بأن من أكثر المشاكل أهمية التي تواجه المرضى الفقراء هي مشكلة توفير المواصلات.

وأضاف:"برز دورنا هنا في تكثيف جهودنا لإيجاد بدائل و فرص متساوية في تلقي العلاج، فالمريض يعاني من شدة المرض علاوة على بأس الفقر الذي لا يمكّنه من تلقي فرص علاج مجانية لعدم قدرته على تأمين تكلفة السفر للعلاج بالخارج ، جاء هنا دور فاتن الداعم لمؤسسة " بسمة أمل " بالوقوف إلى جانب هؤلاء المرضى الذين هم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة".

وأكد الجيوسي أن المسؤولية المجتمعية هي سياسة عليا لدى مؤسسة فاتن، وأنها تبدي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب من خلال أنشطتها المختلفة التي تقوم بها على الدوام.

وأشار إلى أن هذا النهج نحو المسؤولية المجتمعية ينسجم مع توجهات مجلس الادارة للمؤسسة والذي خصص مبلغ 50 ألف دولار امريكي لهذا الغرض