الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تشيد ببعثة اليونسكو للقدس

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 14:04 )
القدس- معا- أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بالانتصار الجديد لدولة فلسطين في منظمة 'اليونسكو'، المتمثل بانتزاع تعهد إسرائيلي مُلزم باستقبال بعثة خُبراء دوليين من عدة مرجعيات دولية، لزيارة القدس المحتلة ومعاينة الأوضاع في الميدان، مؤكدةً على أهمية حماية الأماكن التراثية والتاريخية في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.

وأكدت الهيئة على أهمية اليونسكو في حماية المواقع التاريخية والأماكن المقدسة في فلسطين التي تعتبراً كنزاً حضارياً وتاريخياً، والوقوف بالمرصاد لانتهاكات الاحتلال وممارساته من سرقة للتاريخ وتزوير للاثار في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت الهيئة الى أهمية بعثة اليونسكو الى مدينة القدس لفضح انتهاكات الاحتلال وممارساته ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية والاثار التاريخية الي تترصدها سلطات الاحتلال بالتزوير والتهويد، مطالبةً بمزيد من الاجراءات لوقف الانتهكات الاسرائيلية ضد تاريخ القدس وحضارتها ومقدساتها.

واعتبرت الهيئة هذا الاتفاق سابقة نوعية مشيرة الى ان دخول لجنة تقصي حقائق مشكلة من قبل 'اليونسكو'، وبتسمية أعضائها من قبل دولة فلسطين، للتحقيق في كامل الإجراءات الاحتلالية، هي المرة الاولى منذ احتلال القدس من قبل إسرائيل عام 1967م.

وأشادت الهيئة الاسلامية المسيحية بجهود المملكة الاردنية الهاشمية في حماية القدس ومقدساتها، مشيرةً الى الاتفاق المبرم بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية الذي من خلاله تم تفويض الاردن رسمياً وتكريس وصايته التاريخية على المسجد الاقصى.