الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا - اصيب 22 مواطنا بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال على اراضي دير جرير وسلواد في رام الله.

وتمكنت تظاهرة شارك فيها النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وسلطان ابو العنين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية من الوصول الى تلك الاراضي ورفع العلم الفلسطيني فوقها.

وشارك في التظاهر اكثر من الف وخمسمائة مواطن من قرى دير جرير وسلواد وعين يبرود والطيبة وكفر مالك وبرقة في اداء صلاة الجمعة فوق الاراضي المصادرة.

وقال البرغوثي في كلمة القاها في التظاهرة إن ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وان المستوطنين المتطرفين لا يفهمون الا لغة القوة.

واضاف البرغوثي ان ما جرى اليوم من تحد للاحتلال والمستوطنين والوصول الى الاراضي ورفع العلم الفلسطيني هو دليل على ان قوة المقاومة الشعبية قادرة على مواجهة الاحتلال والاستيطان.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان تصعيد المقاومة الشعبية هو الرد والطريقة الناجعة لمواجهة الاحتلال ومشاريع التوسع والتهويد.

واوضح ان الوحدة الوطنية هي طريق النجاح والخلاص من الاحتلال داعيا الى وحدة الارض والشعب لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية ومشروعنا الوطني.

وحيا البرغوثي في كلمته الشباب في دير جرير الذين تصدوا للمستوطنين قبل اسبوع وطردوهم من قريتهم عندما هاجموها واحرقوا المركبات واعتدوا على الممتلكات.

واضاف البرغوثي ان المقاومة الشعبية بلغت ذروة جديدة من خلال انخراط شعبنا فيها مشيرا الى ان تصعيد نهج المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل كفيلان بانهاء الاحتلال مثلما جرى مع جنوب افريقيا.