السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تفوز بانتخابات جامعة الخليل بـ 21 مقعدا مقابل 19 للشبيبة الطلابية

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 18:52 )
الخليل- معا- فازت الكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس اليوم في انتخابات اتحاد مجلس طلبة جامعة الخليل.

وحازت الكتلة الاسلامية على ـ 21 مقعد فيما حصلت حركة الشبيبة الطلابية على 19 مقعدا بينما لم تحسم اصوات الجبهة المقعد الاخير في انتخابات المجلس.

وبذلك تكون الكتلة الاسلامية قد حسمت المجلس لصالحها.

وتنافس على مقاعد المجلس البالغة 41 مقعداً، خمس كتل طلابية، وهي: " كتلة شهداء الأقصى " التابعة لحركة فتح، "الكتلة الإسلامية " التابعة لحركة حماس ، كتلة "الجبهة الطلابية" التي تضم تحالف عدد من قوى اليسار، كتلة "الجماعة الإسلامية" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي وكتلة "بادر" التابعة للمبادرة الوطنية.

ووصفت عملية الاقتراع بالهادئة والتنافس بالشديد بين الكتل التي خاضت هذه الانتخابات، وخاصة بين الكتلتين الكبيرتين " شهداء الأقصى" و"الكتلة الإسلامية"، من حيث السعي لنيل أكبر عدد ممكن من أصوات الطلبة .

وكان 4800 طالبا وطالبة توجهوا منذ صباح اليو الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس ، واشرف على العملية الانتخابية أكثر من 127 مشرفاً ومراقباً من أساتذة الجامعة ومن الكتل الطلابية المتنافسة .

وعقب متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية على فوز الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل وحسمها لمجلس اتحاد الطلبة .. "أن هذا الفوز يمثل إصرار الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي الذي تمثل باحتضان المقاومة والحفاظ على الثوابت بالتغيير والإصلاح "..

وقال المتحدث " إن نتائج هذه الانتخابات والتي سبقتها انتخابات المعلمين لترسل رسالة واضحة المعالم لكل المزاودين والذي يحاولون زرع بذور اليأس في الشارع الفلسطيني .. أن أبناء الشعب لا زالوا على العهد ولم يندموا على خيارهم الذي حوصروا لأجله " ..

وقال متحدث باسم الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية: " إن نتيجة الانتخابات تشكل إصرار الشباب الفلسطيني على اختيار الإسلاميين كممثلين لهم وثقتهم العالية بهم .. وهذا مؤشر كبير أيضاً يدل على مقدار المصداقية التي تتمتع بها الكتلة الإسلامية في الجامعات " ..

وكانت الكتلة الاسلامية في جامعة الخليل التابعة لحركة حماس فازت في انتخابات المجلس السابق بخمسة وثلاثين مقعدا من مقاعد المجلس وتكون قد تراجعت ب14 مقعدا، فيما فازت كتلة الجبهة الطلابية وهي تحالف طلابي ضم العديد من الكتل الطلابية اليسارية( كتلة الوحدة الطلابية وجبهة العمل الطلابي وكتلة كفاح الطلبة ) بثلاثة مقاعد وحصدت الجماعة الاسلامية ثلاثة مقاعد اخرى فيما لم تتجاوز المبادرة الوطنية نسبة الحسم ، بعد انسحاب حركة الشبيبة الطلابية من الانتخابات .