السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزي يقهر إعاقته ويبتكر مصعدا كهربائيا يدويا

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 14:21 )
غزة - معا - لم تثنه الاعاقة عن الابداع, فقد وضع صالح الاسطل (28) سنة حدا لمعاناته اليومية عبر ابتكاره مصعدا كهربائيا يساعده في الوصول الى بيته المكون من طابقين.

فقد تمكن الاسطل الذي تسببت طائرة اسرائيلية ببتر قدميه عبر غارة استهدفته في خان يونس من ابتكار مصعد كهربائي كي يساعده في الوصول الى بيته المكون من طابقين ويضع حدا لمعاناته اليومية.

فبدأ الاسطل يفكر في حياته، وفكر عميقا بأن هذا قدر قد كتب له، وأن الأمر ليس بيده أو أي أحد في العالم من البشر، فكان بإمكانه أن يصنع له مصعدا كهربائيا فقرر أن يصمم ويبتكر مصمم يخلصه من معاناته ومعاناة أهله وأبنائه معه .

يقول الأسطل لـ معا "صنعت المصعد من ماتور رافع كهربائي ولوحة كهربائية و 4 جسور حديد على شكل قفص حديدي ومفتاح تشغيل أستخدمه بنفسي ولا احتاج لاحد في تشغيله ...ففتحت له بابا من صالون المنزل بتكلف 2200 دولار ".

ويتابع الاسطل" قمت بهذا العمل كي أصبح حرا بنفسي بتصميمي لمصعد يساعدني القيام بعملي وحدي وان اضع حدا لمعاناة اهلي معي ايضا".

ويختم "ارتحت كثيرا بعدما نجحت الفكرة حيث تمكنت بعدها من أن أصعد وانزل كيفما أريد دون مساعدة أحد ...الان أصبحت قادرا على مواصلة حياتي بشكل أسهل من السابق " .
|215206|