الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تواصل فعالياتها التضامنية مع قرية أم النصر

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 11:02 )
غزة -معا- أعلن رمزي كلاب، المفوض الاجتماعي لحركة فتح _اقليم رفح عن مواصلة حملة التكافل والتضامن الاجتماعي مع منكوبي قرية ام النصر التي تعرضت قبل أسابيع الى كارثه بيئيه واقتصاديه واجتماعيه .

وأوضح كلاب في بيان وصل معا نسخة منه أن حركة فتح اقليم رفح كانت قد أعلنت عن بدء حملتها التضامنية لجمع التبرعات العينية يوم الأحد الماضي لمدة ثلاثة أيام، مضيفاً أنه كانت هناك استجابة جماهيرية واسعه وواعية من قبل ألأهالي في محافظة رفح لنداء الحملة مما يؤكد وعي أهالي مدينة رفح بحجم الكارثة التي حلّت بقرية أم النصر البدوية .

وقال سامي برهوم منسق عام الحملة التضامنية أنه كانت هناك تبرعات عينية من جميع فئات المجتمع صغاراً وكباراً اضافة الى التعاون الكبير من محافظ مدينة رفح ومن قادة الأمن الوطني ، مؤكداً على أهمية تعميم هذه التجربة في كافة محافظات الوطن تأكيداً لحالة التواصل والتلاحم الوطني .

وأشار برهوم الى أنه تم جمع ما يعادل ثلاث شاحنات من المواد العينية وهي عبارة عن أغطية وبطانيات وأحذية وملابس مختلفة اضافة الى الطحين وسلات غذائية ومواد أخرى متنوعة .

وأضاف برهوم أنه سيتم انطلاق قافلة هذه المساعدات اليوم عند الساعه الحادية عشر الى منطقة أم النصر حيث سيتم توزيع هذه الممساعدات بالتعاون مع اقليم فتح شمال غزة، وسيقوم عدد كبير من كادر فتح في رفح بعمل تطوعي في المنطقة المنكوبة .

من ناحية اخرى وجه كلاب الشكر لكل من تبرع لانجاح هذه الحملة خاصة زهدي القدوة ( أبو القاسم ) محافظ مدينة رفح وجمال كايد القائد العام لقوات الأمن الوطني وأبو يوسف حلس مدير اللوازم بالأمن الوطني ، كما شكر أصحاب المحال التجارية و جميع أهالي محافظة رفح بما فيهم الكادر الفتحاوي الذي عمل لانجاح الحملة .