الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يزور معرض التراث العالمي في الجامعة اللبنانية الأميركية والتراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 11:04 )
بيروت -معا- شارك ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي امس في حفل افتتاح اليوم العالمي لاحياء التراث في قريطم, تلبية لدعوة من الجامعة اللبنانية الاميركية.

وجال زكي على اقسام المعرض والذي يمثل تراث عدد من الدول المشاركة من خلال طلابها وكانت فلسطين حاضرة بتراثها المميز في أروقة الجامعة اللبنانية الأمريكية حيث أبدى زكي اعجابه بمعرض التراث واشاد بادارة الجامعة وطلابها لإقامة مثل هذه المعرض النوعي .

ولدى توقفه بالجناح الفلسطيني الذي نظمه اعضاء النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة، والذي ضم عدداً كبيراً من المعروضات التراثية الفلسطينية.

واكد زكي بان الثراث الفلسطيني شكل حلقة الوصل بين الماضي والحاضر، ومحافظتنا على تراثنا ستكون صانعة مستقبل مشرق, وان ما شاهده من تراث فلسطيني معروض في الجامعة الأمريكية اللبنانية شكل حالة جذب لزوار المعرض خاصة ان التراث من أهم الشواهد الحقيقية على إثبات الهوية للشعوب، وخصوصية التراث الفلسطيني رغم الاحتلال الإسرائيلي الا انه يثبت الهوية الفلسطينية الفكرية والثقافية والسياسية لأن التراث والتاريخ الفلسطيني أغنى مقومات عدالة القضية الفلسطينية والسلاح الأقوى في المعركة الدائرة مع الاحتلال الذي لا يتوانى لحظة عن نهب هذا التراث وتشويه معالمه.