السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تشكيل اللجنة الوطنية العليا لأحياء الذكرى "65 "النكبة

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 00:17 )
غزة - معا - أعلنت اللجنة الوطنية العليا لأحياء الذكرى الخامسة والستين لنكبة شعبنا الفلسطيني بمحافظة الوسطى عن تشكيل لجنتها الوطنية لأحياء هذه الذكرى بالمحافظة ورفعت اللجنة الأسماء للجنة الوطنية العليا لمحافظات قطاع غزة لأعتمادها والموافقة عليها للبدء بتنفيذ الفعاليات المصاحبة لهذه الذكرى الأليمة.

وتشكلت اللجنة من اللجان الشعبية للاجئين بالمحافظة وممثلين عن هيئة العمل الوطني والمؤسسات والمخاتير والوجهاء والنقابات والمثقفين والأكاديميين ومن كل أطياف مجتمعنا الفلسطيني.

وحاز تشكيل اللجنة على اجماع الحضور في عرس ديمقراطي عقد في صالة نادي خدمات النصيرات بعد أن أعلنت اللجنة السابقة والتي كانت برئاسة حسن جبريل عن استقالتها.

وفي هذا المجال قال عبدالهادي مسلم الناطق ألأعلامي باسم اللجنة الوطنية لأحياء الذكرى " 65 "للنكبة أن اللجنة الوطنية بالمحافظة أعدت العشرات من الفعاليات سواء المحلية التي تخص كل لجنة على حدة أو المركزية لتنفيذها مع الإعلان عن البدء في إحياء الذكرى من قبل اللجنة العليا التي يرأسها الدكتور زكريا الأغا بعد أيام.

وأوضح مسلم أن هذه الفعاليات المقترحة سيتم رفعها للجنة العليا لإقرارها مشيرا إلى أن فعاليات هذا العام ستأخذ طابعا مميزا عن الأعوام السابقة بحكم مشاركة كل أطياف اللون فيها من أبناء شعبنا مؤكدا على ضرورة مشاركة الجميع في احياء هذه الذكرى الأليمة للتعبير عن مدى تمسكنا بحق العودة إلى قرانا ومدننا التي هجرنا منها قسرا.

وقال مسلم أن الفعاليات التي ستنفذ ستشمل جوانب مختلفة له علاقة بالذكرى الأليمة منها ما هو خطابي أو أمسيات شعرية أو مهرجانات ثراتية ورياضية أو ما يتعلق بالمرأة وغير ذلك داعيا وسائل الأعلام إلى تغطية هذه الفعاليات ونشرها في مختلف وسائل الأعلام.

وفي موضوع ذات صلة بأحياء هذه الذكرى أعلن مسلم عن البدء في التحضير لتشكيل اللجنة الأعلامية التي ستتولى تغطية هذه الفعاليات والتواصل مع مختلف وسائل الأعلام مثنيا في نفس الوقت على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة السابقة والتي نالت اعجاب الجميع نظرا لتفانيها في العمل مشيرا إلى أن أعضاء هذه اللجنة سيتم تكرينهم في احتفال يليق بهم ضمن العاليات المقترحة.