الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سابقة- مستوطنون يحرثون ويزرعون أراضِ للمواطنين بنابلس

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 07:23 )
نابلس- معا - في سابقة خطيرة، قام عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الاثنين، بحراثة وزراعة اشجار الزيتون في اراضي المواطنين بنابلس باستخدام التركتورات الزراعية .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة لـ " معا " ان عشرات المستوطنين من عدة مستوطنات من بينهم مستوطنون من "الون موريه" بنابلس قاموا بحراثه اراضي المواطنين وزراعة اشجار زيتون وعنب ولوزيات وهذه الاشجار عمرها عدة سنوات في محاولة للاستلاء على الارض وتغيير معالمها .

واضاف دغلس ان المستوطنين استخدموا الجرافات لشق الطرق وتسوية الارض التي يطلقه عليها منطقة "الحبيسات الغربي والشرقي" والتابعه لاراضي قرية عزموط شرقي مدينة نابلس .

واعتبر دغلس ان هذا الاجراء يعتبر الاخطر من نوعه حيث انتقل المستوطنون من مرحلة تخريب الاراضي الى مرحلة امتلاك الاراضي وتغيير معالمها من اجل الاستلاء والسيطرة عليها .

وفي ذات السياق قال محمود ابو حطب رئيس مجلس قروي عين شبلي لـ " معا " ان مستوطنين من مستوطنة "الحمرا وجدعون" يقومون باحراق المراعي الخاصة بالقرية لليوم الثاني على التوالي من خلال اشعال النار في الاعشاب، لمنع المزراعين والرعاه من الاقتراب من المنطقة.