الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تستنكر استمرار اعتقال الاحتلال للكاتب احمد قطامش

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 15:25 )
غزة- معا - ستنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استمرار اعتقال المناضل والكاتب المثقف الوطني والديمقراطي أحمد قطامش، حيث قامت المحكمة العسكرية لدولة الاحتلال بتمديد اعتقاله الإداري للمرة الرابعة على التوالي دون اية مبررات.

ويأتي استمرار اعتقال المناضل قطامش في سياق السياسة الاحتلالية التي ترتكز في احدى وسائلها على الاعتقال الإداري الذي يندرج في اطار القرارات العسكرية غير الشرعية والمتناقضة مع مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني ، علماً بأنه يقبع في سجون الاحتلال تحت بند الاعتقال الاداري حوالي 160 معتقلا.

وطالبت الشبكة في بيان وصل معا نسخة منه بتدشين حملة دولية للتضامن مع قطامش بوصفه سجين ضمير وصاحب رأي، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء مبدأ الاعتقال الاداري والتعامل مع المعتقلين في سجون الاحتلال بوصفهم مناضلين من أجل الحرية واسرى حرب.

وقالت الشبكة:"لقد أدت السياسات الاحتلالية الممنهجه بحق المناضلين في سجون الاحتلال إلى استشهاد البعض منهم كحالة المناضل الشهيد ميسرة أبو حمدية، كما يعاني مئات المعتقلين من امراض فتاكة تعرضهم يومياً لخطر الموت".