الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة ينتقد اداء الاجهزة الامنية من عدم تمكنها القاء القبض على من اسماهم عصابات التخريب

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 18:28 )
غزة- معا- أعرب النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية عن قلقه الشديد من ازدياد ظاهرة سرقة وتخريب المدارس محذرا من تنامي هذه الظاهرة في مدارس محافظة رفح ومؤسساتها التعليمية والوطنية.

ولفت النائب أبو شمالة أن هناك مسلسل تخريب تقوده مجموعات وصفها بالساقطة من اجل تجهيل المجتمع الفلسطيني وتدمير بنيته إذ تقوم هذه المجموعات بسرقة وإتلاف ما تستطيع أن تصل إليه أيديهم في مدارس المحافظة من آلات وأدوات مدرسية حتى المرافق العامة داخل المدارس لم تسلم من أيديهم .

ونوه إلى " آن هذه العصابات والمجموعات لم تستثني شيء من ممتلكات الوطن ومقدراته إذ أنها قامت سابقا بتخريب وسرقة ممتلكات مطار عرفات الدولي منفذة بذلك رغبة الاحتلال كما امتدت أيديهم لسرقة سيارات من بلدية رفح أثناء خروجها لتأدية مهام عمل ,".

وحذر النائب أبو شمالة من أن السكوت على مثل هذه الظواهر السلبية سيجرنا إلى كارثة وسيجرئ هذه المجموعات على التمادي والاستمرار في التطاول على مؤسسات وممتلكات أخرى .

وعرج النائب أبو شمالة على ظاهرة تفجير وتدمير مؤسسات الانترنت وبعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية من قبل ما يوصف بالمجهولين قائلا" إن هذه الأفعال المشينة ما هي إلا مؤشر خطير على الانحطاط الفكري والثقافي التي تحاول هذه المجموعات فرضه على المجتمع الفلسطيني من خلال الإرهاب والترويع".

واعرب عن دهشته من عدم تمكن الشرطة من وضع حد لمثل هذه الظواهر والتعرف على الجناة والفاعلين مطالبا في الوقت ذاته بوضع ضوابط ومعايير لاستخدام وإعطاء تراخيص استخدام مراكز الانترنت حتى لا تستخدم لأهداف منحرفة .