الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شراكة يدعو المجتمع الدولي والعربي للوقوف الى جانب عمال فلسطين وأطفالهم

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 18:32 )
رام الله - معا - دعا الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين المهنية حسن شراكة اليوم، المجتمع الدولي والعربي للوقوف الى جانب عمال فلسطين وأطفالهم.
وتأتي هذه المطالبة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الخميس، والذي يمثل يوم صرخة الطفل الفلسطيني أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على الفلسطينيين.

وأشار شراكة الى ان الطفل الفلسطيني لم يعرف السعادة والطمأنينة والطفل الفلسطيني يرسم معالم رجولته في الشقاء والمعاناة الصحية والنفسية والاقتصادية منذ نعامة أظافره، بينما باقي أطفال العالم ينعمون في رفاهية وامن وسعادة برعاية صحية واقتصادية. مبينا ان الاحتلال ينتهك تلك البراءة والحصار شبة الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وفئاته مما ينعكس سلبا ب ارتفاع عمالة الأطفال.

وأردف " كثيرا ما نرى أطفلا يتركون المدارس ويبيعون السور القرآنية وبعض الأغراض البسيطة في المقاهي والشوارع وأحيانا نجدهم في ورشات البناء لعدم توفر فرص عمل لأولياء أمورهم وينعكس كل ذلك على التحصيل العلمي والنفسي".
وناشد الأمين العام السلطة الفلسطينية بتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل للحد من عمالة الأطفال وضرورة عدم استغلال أصحاب العمل لهذه الفئة الضعيفة في العمل ومراعاة تطبيق قانون العمل الفلسطيني.

وطالب شراكة بتوفير التسهيلات المطلوبة للمستثمرين لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل، داعيا الى تطبيق قانون البطالة الذي يوفر راتب شهري يضمن القليل من الحد الأدنى للحياة الكريمة.

وبمناسبة يوم الطفل الفلسطيني يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطيني المهنية ضرورة رفع سقف الحصارالظالم المفروض على الفلسطينيين لحماية الطفل الفلسطيني من الضياع والتشرد في ظل الأوضاع الراهنة.