الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد مشعل يهنئ الشعب الفلسطيني بالانسحاب الإسرائيلي ويدعوه الى خوض معركة الاصلاح ومكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 15/08/2005 ( آخر تحديث: 15/08/2005 الساعة: 17:38 )
غزة-معاً- هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل الشعب الفلسطيني بالإنجاز الكبير ببدء الانسحاب الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة، داعياً إياه إلى أن يبقى متماسكاً موحداً وأن ينشغل بمسؤولياته وليس بالغنائم.

وشدد مشعل على ضرورة وجود وبقاء تشكيلات المقاومة، مستنكراً تصريحات الذين يتحدثون عن ترك السلاح، مشيراً إلى أنه لا ثقة بالعدو الذي سبق وأن خرج من الأرض وعاد إليها.

وقال مشعل في تصريح صحافي:"لسنا سوى في أول المعركة أمام مسؤوليات كبيرة، ونريد أن نقدم نموذجاً حضارياً، وأن ننجح في مهماتنا، وأن ننجح في معركة الإصلاح ومكافحة الفساد".

وأضاف "أقول لشعبنا في الداخل والخارج أن نستذكر فضل الله علينا ورسولنا الحبيب الذي أعطانا نهجاً في التواضع في لحظات النصر، ففي مقام النصر ليس هناك تبختر ولا كبر ولا خيلاء وإنما تواضع لله صاحب الفضل في هذا النصر العظيم".

وأشار مشعل إلى أن الفرحة بالانسحاب من غزة لا تعني الانخداع بخطة شارون، مؤكداً على ان هذه الأرض لا يمكن أن تعيش إلا في ظل العروبة والإسلام والعز والاستقلال ولا بد من الصبر فهي الطريق الوحيد لإنجاز الأمنيات".

وعن بقاء المعابر بيد جيش الاحتلال، قال مشعل: إن العدو يريد غزة سجناً كبيراً وهو يقوم بالانسحاب تضليلاً للعالم، ولكنه في ذات الوقت يريد أن يعاقب أهل غزة الذين أذاقوه العذاب، مضيفاً:" ولكن الحقيقة أنه لا يستطيع الوقوف أمام عجلة التاريخ، ونحن ندرك الحقيقة وندرك أن عدونا أقوى منا، ولكن بمشيئة الله وبنضالنا وبصمودنا وبحسن علاقتنا مع المحيط العربي والإسلامي سوف ننتزع حقنا".