السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يزور المملكة المغربية ويشارك بالعديد من فعاليات نصرة القدس

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 13:44 )
القدس -معا- شارك الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى بالعديد من المؤتمرات والفعاليات الخاصة بمدينة القدس الشريف ونصرة مقدساتها الاسلامية والمسيحية، وحضر اجتماع الهيئة العامة للمكتبة المتخصصة في القدس وتاريخ فلسطين، في العاصمية المغربية الرباط، بحضور مدير عام وكالة بيت مال القدس الشريف الدكتور عبد الكبير المدغري، وكافة اعضاء الهيئة العلمية للمكتبة المتخصصة في القدس وتاريخ فلسطين.

وتطرق د.عيسى الى مواضيع هامة في ابراز تاريخ القدس من خلال الهيئة العلمية للمكتبة التخصصية للقدس، وتسويق فكرة مكتبة القدس لجميع وسائل الاعلام، اضافة للتركيز على الابحاث والدراسات حول المدينة المقدسة، مشيرا الى اهمية اظهار الوجه الحضاري والتاريخي والتراثي والجغرافي لمدينة القدس، مؤكداً على اهمية العمل الجماعي العلمي البحثي لاعضاء اللجنة في اظهار الوجه المشرق للقدس، ونشر جميع الدراسات المتعلقة بالقدس للغات الاخرى لتزويد البشرية بالحقائق التاريخية والتراثية للمدينة المقدسة، داعياً الى توفير الامكانيات لدعم القدس معنوياً ومادياً.

وفي سياق متصل ألقى الامين العام د. حنا عيسى محاضرة علمية في اللقاء التشاوري الذي عقد في القاعة الكبرى للمكتبة الوطنية في الرباط حول النموذج المطلوب لحماية القدس ودعم صمود اهلها، متحدثاً عن تاريخ القدس والتحديات التي تواجهها وانتهاكات سلطات الاحتلال فيها، مشيراً الى ان القدس الشريف بجاجة الى الاعمال وليس الاقوال فقط لتثبيت الوجود الفلسطيني فيها وحماية مقدساتها الاسلامية والمسيحية والحفاظ على هويتها.

وخلال وجوده في المملكة المغربية حضر الامين العام د. حنا عيسى مراسيم التوقيع على اتفاقية التعاون بين كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيطرة في مقر وكالة بيت مال القدس في العاصمة الرباط، ومن جهة اخرى القى د. عيسى محاضرة علمية حول الهوية والتعدد ومراكز الصراع على القدس في مدينة فاس المغربية.

ومنح رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الدكتور السرغيني فارسي درع الجامعة للأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى في مقر الجامعة في مدينة فاس، تقديراً لجهوده في الهيئة الاسلامية المسيحية، وتفانيه في نصرة القدس والمقدسات.

يذكر ان الامين العام د.عيسى شارك بوضع اكليل من الزهور على ضريح الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني في مدينة الرباط.