الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار نشاطات المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام لشهر نيسان 2007

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 18:40 )
الخليل - معا - تواصل المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام نشاطاتها المتنوعة خلال شهر نيسان الجاري، حيث تم تنظيم يوم فرح للأطفال ضمن إطار برنامج برلمان اللاعنف للأطفال تضمن عدة نشاطات وفعاليات منها محاضرة عن حقوق الطفل، مسابقة ثقافية، ورشة رسم يتخللها رسم على الوجوه، نشاط موسيقي ومن ثم وزعت بعض الهدايا على المشاركين.

وقد نفذت المكتبة المتنقلة خلال الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة والفعاليات كان من أبرزها دورة عقدت للموظفين بعنوان " الإدارة التنفيذية"، إضافة الى خمسة جولات لمكتبتها الجوالة لإعارة واسترجاع الكتب في بعض مدارس المحافظة.

وفيما يخص نشاطات مشروع بيت ثقافة اللاعنف فقد تم تنفيذ العرض المسرحي بعنوان "حكايتي" والتي تتحدث عن العنف المجتمعي وذلك في عدد من المؤسسات المحلية العاملة بالمدينة في جمعية التعاون الثقافي الخليل/فرنسا ونادي بيت الطفل الفلسطيني وأخيرا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

هذا وقد عقد مشروع بيت ثقافة اللاعنف والتابع للمكتبة المتنقلة اليوم ورشة عمل- نقاش مفتوح حول أنواع العنف المجتمعي، أسباب انتشاره، أشكاله، بالإضافة للنصوص القانونية التي تعاقب على بعض الجرائم، وتلا الورشة نقاش مفتوح مع المشاركين و المحاضر في جامعة بوليتكنك فلسطين، أ.نضال العواودة.