الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتيجة الإهمال الطبي والقضائي بحق الأسرى: أسير في حالة حرجة منذ ثلاثة شهور

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 18:41 )
قلقيلية - معا - قامت جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان بمتابعة حالة الأسير (عبد الودود أبو سنينة)من مدينة الخليل والموجود حاليا في مستشفى قسم العناية المكثفة حيث تعرض الأسير أبو سنينة لحادثة بتاريخ 712007 تسببت له بحروق في الرقبة والصدر والتي بدورها أدت إلى غيبوبة إلى هذه اللحظة.

وقد اتهمت جمعية نفحة إدارة عزل سجن كفار يونا والذي كان يقبع فيه الأسير عبد الودود لمدة سنة ونصف بإهمال الأسير أبو سنينة طبيا وقضائيا حيث لم تقم إدارة العزل بفتح ملف تحقيق في حادثة الاعتداء على الأسير عبد الودود والتي كادت تودي بحياته.

من جهته اتهم محامي جمعية نفحة الأستاذ شادي يونس إدارة السجن ومصلحة السجون المسؤولية كاملة عما حدث حيث أن الأسير أبو سنينة كان تحت رعايتهم وقت وقوع الاعتداء, كما قدم الأستاذ شادي يونس بطلب إخراج الملف الطبي للأسير عبد الودود وطالب بإجراء تحقيق في حادث الاعتداء ومقاضاة مصلحة السجون.

وناشد الأستاذ محمد بشارات المدير العام لجمعية نفحة مؤسسات حقوق الإنسان إلى الإسراع لإنقاذ حياة الأسير عبد الودود وفتح ملف جنائي ومحاسبة إدارة السجن على إهمالها لأسرانا وفضح الممارسات العنصرية بحق أسرانا البواسل