الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاتصالات يؤكد اهتمام الحكومة بقضية الأبراج في قوصين

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا - استقبل وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان زهيري اليوم الثلاثاء رئيس مجلس قروي قوصين أحمد سلمان وعضو المجلس جمال يدك بحضور المهندس محمد العايدي مستشار وزيرة الاتصالات والمهندس اسامة عابد نائب مدير عام الترددات والارسال بالوزارة و د. عدنان جودة مدير الاشعاع البيئي في وزارة البيئة.

وأوضح زهيري خلال اللقاء اهتمام وزارة الاتصالات والمؤسسات الحكومية الاخرى بقضية قوصين والابراج بشكل خاص داعيا لضرورة عقد لقاءات وندوات توعوية من خلال المجلس القروي للأهالي لتخفيف قلقهم تجاه التأثيرات الصحية والبيئية والفنية من قبل هذه الابراج.

واستهل الزهيري اللقاء بشرح مفصل حول دور الحكومة الفلسطينية في الحفاظ على حياة الناس وحمايتهم من اي تأثيرات محتملة نتيجة هذه الأبراج، مبينا أن الوزارة لا تسمح للشركات بزيادة قدرة البث عما هو منصوص ومتفق عليه عالميا، وتابع: أن الاجهزة المستخدمة هي انتاج شركات عالمية وقدراتها تتم حسب مقاييس عالمية تستخدم في جميع دول العالم وليس في فلسطين وحدها.

وقال ان من حق أي مواطن فلسطيني ايجاد الاجابة عن اي تساؤل يخص هذا الموضوع ويقع على عاتق الوزارة ايضاحها للمواطنين خاصة أن قضية الابراج هي قضية عالمية تشغل الرأي العام العالمي في جميع دول العالم والدول المتقدمة وليس فقط في فلسطين، داعيا الجميع الى الاخذ بالارشادات التي تقدمها الجهات الحكومية وتعزيز ثقتهم بمؤسسات الدولة.

من جهته أكد د. جودة أن وزارة البيئة وبالتنسيق مع وزارة الصحة ملتزمة بتطبيق جميع المعايير المطبقة حول العالم والتي اقرتها منظمة الصحة العالمية مبديا استعداد وزارته للمشاركة في حملة التوعية لقرية قوصين والقيام بواجبها بتوعية المواطنين واتخاذ اي اجراء من شأنه تطمين السكان.

من جانبه رحب رئيس مجلس قروي قوصين بمبادرة الوزارة بعمل حملة توعوية مؤكدا على ضرورة عقدها في اقرب وقت حتى يستطيع المواطن فهم القضايا الفنية والصحية والبيئية بشكل مباشر ومن خلال مختصين.