الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يهدد باتباع طرق لصد قرار انتقائية التعامل مع اعضاء الحكومة ويعلن الاتفاق عن بدء تشكيل مجلس الامن القومي

نشر بتاريخ: 06/04/2007 ( آخر تحديث: 06/04/2007 الساعة: 19:01 )
غزة- معا-رفض رئيس الوزراء اسماعيل هنية ما اسماه الانتقائية في التعامل مع اعضاء حكومة الوحدة مهددا باتباع طرق لم يفصح عن فحواها للتعامل مع تلك التوجهات.

واضاف هنية " ان الحصار المفروض على الفلسطينيين اصبح غير ذي جدوى وان تغييرا طرا على المواقف الدولية حيث برز اتجاه يريد ان يسرع العلاقة سياسيا وماليا واتجاه اخر يريد انتقاء التعامل مع الوزراء ونحن لن نقبل هذا المعيار وسنحدد الطرق الملائمة للتعامل معه".

وشدد هنية في خطبة الجمعة في احد مساجد مخيم البريج وسط القطاع على ان للفلسطينيين نصف مليار دولار مستحقات من الجانب الاسرائيلي ومليار ونصف على العرب مؤكدا ان هناك مساع لادخال 94 مليون دولار الى ميزانية السلطة قريبا وهي عبارة عن 52 مليون تبرعت بها الجزائر و10 مليون من العراق و32 مليون اموال وضعت في البنوك المصرية حين رفض الاوربيون ادخالها معه على معبر رفح قبل عدة اشهر.

وطالب هنية الإدارة الأمريكية برفع يدها عن البنوك حتى يكون هناك حركة مالية وفي حال تم ذلك سيعمل علي تشجيع باقي الدول بما فيها العربية مشيرا الى أن تجميد حركة الأموال في البنوك عن الحكومة كان من أصعب وأخطر أنواع الحصار المالي وذلك بسبب ما وصفه البلطجة الأمريكية المفروضة على حركة الأموال".

اجتماع مجلس الوزراء السبت للمصادقة على خطة امنية:

واعلن رئيس الوزراء ان حكومته ستعقد اجتماعا خاصا غدا السبت لمناقشة الخطة الامنية المقدمة من وزارة الداخلية.

واضاف هنية :" في حال اقرارها سنبدأ بتوفير عناصر تنفيذها, وهذا الامر يقتضي تعاون كل الشعب الفلسطيني مع عدم اغفال ان اصل مشكلتنا في الاحتلال".

وأشار هنية الى أن البرنامج السياسي لحكومة الوحدة وما يجب أن تفعله تلك الحكومة ركز على كسر الحصار وإعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الفوضى والفلتان الأمني.

وأوضح رئيس الوزراء أنه أكد خلال لقائه بالأمس بالرئيس محمود عباس في غزة على البدء الفوري في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اعادة تشكيل مجلس الأمن القومي الأعلى والذي سيكون من مهامه متابعة الخطة الأمنية مؤكدا ان الاهم هو اعادة هيكلة الاجهزة الامنية .