الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في جنين تكرم ذوي الاسرى

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 18:48 )
جنين - معا - قام وفد ضم ممثلين عن جامعة القدس المفتوحة ونادي الاسير الفلسطيني بزيارة ذوي الاسرى من طلبة الجامعة، والمعتقلين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تقديراً للدور الذى قدمه هؤلاء الأسرى قبل وأثناء الاعتقال وجموع الاسرى.

وضم الوفد كلاً من د.عماد نزال مدير فرع الجامعة في جنين وراغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير الفلسطيني في الوطن وعامر عابد منسق العلاقات العامة في الجامعة وخالد ابو وعر رئيس قسم التسجيل واحمد ستيتي رئيس قسم شؤون الطلبة ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى.

ونقل نزال تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة د.يونس عمرو والتي جاءت تلك الزيارة بتوجيه منه وذلك تقديراً من الجامعة لطلبتها وخاصة الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار التواصل مع ذويهم انطلاقا من أن لهؤلاء الأسرى شعب يتبنى قضيتهم ومؤسسات تعنى بشؤونهم وترعاهم.

وحيا نزال صمود وتضحيات الاسرى داخل سجون الاحتلال والذين سلكوا طريق العز والفخار والتحدى.

وعاهد نزال جموع الاسرى باسم د.عمرو ومساعديه وادارة الجامعة واكاديمييها بان تبقى جامعة القدس المفتوحة الحضن الدفيء لاسراها وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي والذين عايشوا عتمة الليل كي نحيا جميعا بكرامه.

وسلم نزال ذوي الأسرى الطلبة نيابةً عن رئيس الجامعة د.يونس عمرو رسالة عهد ووفاء بالمضي قدماً بالدفاع عنهم وجموع الأسرى حتى إطلاق سراحهم جميعاً من داخل سجون الاحتلال.

بدوره، ثمن أبو دياك تلك اللفتة الكريمة من الجامعة والمتمثلة بتكريم الاسرى من طلبة الجامعة، وكذلك التي تأتي في إطار التواصل مع ذويهم وتقديراً لنضال أبنائهم، وتأكيداً على الثناء والتقدير لهم ولذويهم.

وفي كلماتهم عاهد كل من ابو وعر وعابد واستيتي وسمور جموع الاسرى بالمضي قدما بكل من شأنه ان تبقى قضيتهم في الطليعة على طريق تحريرهم من السجن.

ويذكر بأن الوفد زار كلا من عائلات الاسرى طارق قعدان وبهاء جبر ومحمد عابوره وخالد شوكت صالح.

وثمنت عائلات الاسرى تلك المبادرة واللفتة الكريمة من جامعة القدس المفتوحة ونادي الأسير الفلسطيني والمتمثلة بالزيارة والتكريم والتي تأتي في إطار الاهتمام في الأسرى داخل سجون الاحتلال وإبقاء قضيتهم على سلم الأولويات، على طريق الإفراج عنهم وتبييض السجون.