الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مسؤول في الرئاسة ينفي نية أبو مازن تصفية المنظمة في الخارج.. ويؤكد أن اجتماعات عمان من أجل تفعيل السفارات

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- نفي مصدر مسؤول في مكتب الرئيس ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول نية الرئيس تصفية مكاتب المنظمة في الخارج, او ان تكون هناك نية للاستغناء عن موظفي السفارات او موظفي الدائرة السياسية.

واكد المصدر ان الاجتماع الذي يعقد في عمان اليوم ويستمر لثلاثة ايام يهدف الى النظر في مستقبل السفارات الفلسطينية في الخارج, من اجل تفعيلها وتطوير الاداء الدبلوماسي بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية.

واضاف المصدر ان منظمة التحرير ستبقي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمرجعية السياسية للسلطة حيث ستبحث اللجنة رفد السفارات بالكادر المهني والاكاديمي من اجل تحسين وتطوير الاداء السياسي والدبلوماسي وتطبيق النظم الدبلوماسية بما يخدم المصلحة العامة.

واوضح المصدر ان الاجتماع يضم ممثلين عن الرئاسة والخارجية والصندوق القومي ووزارة المالية.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت انباء ادعت خلالها أن لجنة فنية وإدارية شكلها الرئيس محمود عباس ستجتمع لمدة ثلاثة ايام في عمان بهدف تصفية مؤسسات منظمة التحرير في الخارج.

ونقلت تلك الوسائل عما اسمتها مراجع داخل حركة فتح بأن اللجنة ستنظف آخر العناوين الباقية باسم مؤسسات المنظمة وانهاء اعمال حوالي 2000 موظف لا زالوا على كادر المنظمة بمؤسسات السلطة بحيث تصبح السلطة هي العنوان الفلسطيني الأخير والوحيد.