الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية يلتقي بالرئيس أبو مازن ويبحث معه آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- التقى وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء بالرئيس أبو مازن، وضم وفد الجبهة صالح زيدان عضو المكتب السياسي ووزير الشؤون الاجتماعية، ورمزي رباح عضو المكتب السياسي وصالح ناصر وطلال أبو ظريفة عضوي اللجنة المركزية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية على ضوء نتائج القمة العربية والجهود لوضع آليات فاعلة لتنفيذ قراراتها سواء بما يتعلق منها بالعملية السياسية وإعادة بنائها على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية في مواجهة الحلول الجزئية والمناورات الإسرائيلية المدعومة أمريكياً، أو ما يتصل باستئناف الدعم الاقتصادي والمالي للشعب الفلسطيني وكسر الحصار الظالم المفروض عليه ودعم صموده في مواجهة سياسة العدوان والتعنت الإسرائيلية.

وقد أكد وفد الجبهة الديمقراطية على أهمية تكثيف الجهود لمعالجة الملف الأمني ووضع خطة تحظى بإجماع وطني للخروج من دوامة الفلتان الأمني وتطبيق سيادة القانون بإعادة بناء وتوحيد الأجهزة الأمنية وقيامها بدورها بالسهر على أمن الوطن وحماية النظام العام، وفي هذا الإطار أكد وفد الجبهة على أهمية تسريع الإجراءات لتأمين الإفراج عن الصحفي آلان جونستون.

كما أبدى وفد الجبهة ارتياحه لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها الأخير بتكليف اللجنة المنبثقة عنها ببدء الإعداد لاجتماع اللجنة الوطنية العليا لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير.

وأكد على ضرورة توفير عوامل النجاح للاجتماعات التمهيدية في دمشق خلال الأسبوع القادم تحضيراً للحوار الوطني في القاهرة بمشاركة أعضاء اللجنة الوطنية العليا التي تضم أعضاء اللجنة التنفيذية والأمناء العامون لجميع الفصائل وشخصيات وطنية مستقلة.