الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي بمجموعة من موظفي الخارجية الأمريكية

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 02:42 )
القدس- معا - إلتقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن السفير معن رشيد عريقات مع مجموعة من الموظفين في وزارة الخارجية الأمريكية الذين سيتم بعثهم للعمل في فلسطين واسرائيل، حيث وضعهم في صورة التطورات والموقف الفلسطيني من إحتمالات إستئناف العملية السياسية، مشدداً على ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة دوراً إيجابياً ومحايداً للتوصل إلى حل للنزاع الاسرائيلي- الفلسطيني.

يذكر أن اللقاء عقد بناءً على طلب وزارة الخارجية الأمريكية، واصبح تقليداً لوضع موظفي الخارجية الأمريكية في صورة الموقف الفلسطيني من القضايا الراهنة.

وفي إطار إستمرار التعاون بين الجاليتين الفلسطينية والاسيوية في الولايات المتحدة إجتمع السفير معن رشيد عريقات مع البروفسور لاري شيناجاوا، مدير قسم الدراسات الأسيوية- الأمريكية في جامعة ولاية مريلاند ونائب رئيس المجلس الوطني للاسيويين- الأمريكين، حيث ناقش وإياه تطوير سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجاليتين، وكيفية إستخلاص العبر من تجربة هذه الجالية في العمل السياسي والاجتماعي في الولايات المتحدة.

هذا وتعتبر الجالية الأسيوية من أكبر الجاليات نمواً في الولايات المتحدة حيث لعبت دوراً مركزياً في الانتخابات الأمريكية عام 2012.

وفي سياق منفصل، تلقى السفير عريقات رداً جوابياً من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري شكره فيه على برقية التعزية التي أرسلها السفير للوزير اثر عملية التفجير الارهابية التي وقعت في بوسطن.