الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتيات بيرزيت يحصدن أغلبية مقاعد المجلس المحلي الشبابي في دورته الأولى

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 06:05 )
رام الله - معا - انتخبت الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي بيرزيت أعضاء مجلس إدارتها الثلاثة عشر وتنافس عليها ثمانية عشر مرشحاً ومرشحةً، وبلغت نسبة تصويت 64%، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المجالس المحلية الشبابية الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة CHF الدولية– برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وجرت الانتخابات في قاعة بلدية بيرزيت باشراف مؤسسة CHF الدولية، منتدى شارك الشبابي، أعضاء المجالس المحلية الشبابية في منطقة الوسط، بلدية بيرزيت، لجنة الإنتخابات المركزية، جمعية سيدات بيرزيت، وقد إفتتح صندوق الإقتراع الساعة الواحدة ظهراً وإستمرت للساعة السادسة مساءً، ليعلن عن إنتهاء مدة الإقتراع والبدء بعمليات الفرز وإعلان النتائج.

وأعلن حسيب كيلة رئيس بلدية بيرزيت، واللجنة المشرفة على الانتخابات النتائج التي فاز بها كل من: سالم عبدالله، محمود أبو عواد، رنين مسلم، لينا مصلح، رباب مسلم، أحمد عواد، آلاء أبو عواد، لبنى جاسر، آرلين عودة، جولين شاهين، فراس بربار، ليالي وشحة، ماريو مسلم.

فيما أشاد كيلة بوعي الشباب وتحملهم لمسؤولياتهم، وشاكراً طاقم المشروع في منتدى شارك الشبابي لجهودهم خلال المرحلة السابقة، مباركاً للفائزين ومتمنياً أن تشهد المرحلة القادمة علاقة مميزة ما بين البلدية والمجلس الشبابي على جميع الأصعدة.

من جهته أكد رياض نصّار نائب مدير المشروع في منتدى شارك الشبابي، على أن عملية الانتخابات جرت وسط تنافس شديد من قبل المرشحين وحراك شبابي غير مسبوق في البلدة، مضيفاً بأن هذه الإنتخابات غاية في الأهمية لأنها تعتبر التجربة الديمقراطية الشبابية الأولى في بلدة بيرزيت لتشكيل المجلس المحلي الشبابي في دورته الأولى، وسيتم خلال أسبوع عقد الإجتماع الأول للفائزين وتوزيع المناصب الإدارية بينهم.

كما تقدم نصّار بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح هذه العملية الديمقراطية، وبخاصة بلدية بيرزيت إدارة وعاملين، لجنة الانتخابات المركزية، مؤسسة CHF الدولية، وطاقم العمل والمتطوعين والمتطوعات في منتدى شارك الشبابي، إضافة إلى أعضاء المجالس المحلية الشبابية في كل من بيت ساحور، الرام، أريحا، الطيبة.