الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدعو العالم الى استخلاص العبر والتعرف على جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 17:42 )
عشراوي تدعو العالم الى استخلاص العبر والتعرف على جرائم الاحتلال
رام الله -معا - أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي بشدة اطلاق حكومة الاحتلال لحملة واسعة من المشاريع الاستيطانية، واقرارها المصادقة على بناء 296 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت ايل" قرب مدينة رام الله.

واعتبرت عشراوي في بيان صحفي صدر اليوم أن هذا التصعيد المدروس لحكومة الاستيطان يشكل صفعة وردّاً واضحاً على الجهود والمبادرات الدولية لإيجاد مساحة لعملية سياسية، وتحديداً محاولات الادارة الأمريكية وجولات جون كيري في المنطقة، وهي تتحمل بذلك مسؤولية إفشال هذه الجهود بسب انتهاكاتها المتعمدة لقواعد القانون الدولي.

ودعت عشراوي الرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة بشكل خاص الى استخلاص العبر وقالت: " إننا ندعو المجتمع الدولي الى التعرف على طبيعة الاحتلال وجوهر منطق القوة والتمرد على القانون، والفرق بين ما تقوله إسرائيل خلف الأبواب المغلقة ووجهها وممارساتها الاستعمارية الحقيقية ".

وأكدت عشراوي على ضرورة اتخاذهم مبادرات فاعلة وجريئة لمحاسبة قوة الاحتلال على ممارساتها غير القانونية، وإلزامها باحترام الاتفاقات والقوانين الدولية، وتأمين الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.

وأضافت: "إن إمعان قوة الاحتلال في عدوانها على أراضي دولة فلسطين، وتحديها لإرادة المجتمع الدولي ، وإن تكثيف الهجمات المتكررة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل المجموعات المتطرفة تحت حماية قوات جيش الاحتلال،والاعتداءات المتواصلة على ابناء شعبنا، وتهجير السكان قسرياً، وهدم المنازل المتواصل خاصة في مدينة القدس ومحيطها هي دليل على أن حكومة الاستيطان تشكل بؤرة توتر واستفزاز ممنهج من شأنه جر المنطقة الى دوامة جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

من جهة أخرى، عقبت عشراوي على تقرير بيتسيلم الذي نشر اليوم حول عدد الشهداء الفلسطينيين في عملية "عامود السحاب"، وأضافت: "هذا دليل آخر على جرائم الاحتلال ضد الانسانية ولقد آن الأوان لرفع الغطاء السياسي والقانوني عنه، واتخاذ التدابير الحاسمة لردع انتهاكاته المستمرة، والعمل على ضمان انتهاء الاحتلال باعتباره الحل الوحيد للسلام والاستقرار في المنطقة".