الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شراكة" تعلن إعادة افتتاح سوق المزارعين برام الله السبت المقبل

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 23:04 )
رام الله - معا - أعلنت مجموعة "شراكة" التطوعية، اليوم الخميس، عن إعادة فتح سوق المزارعين تحت اسم "أكلي بلدي" في رام الله ابتداء من يوم السبت المقبل.

وسيفتح السوق أبوابه أسبوعيا كل يوم سبت من الساعة الواحدة ولغاية الخامسة ظهرا في ساحة المحكمة العثمانية في رام الله التحتا، حيث تقوم فكرة السوق على إتاحة المجال أمام المزارعين لتسويق منتجاتهم المحلية الموسمية من خضار وفواكه ومصنوعات بيتية ويدوية مباشرة للمواطنين.

ومن جهة أخرى، تمكين المواطنين من شراء منتجات محلية وموسمية بلدية طازجة وبسعر معقول، بهدف تشجيع المنتجين المحليين ومقاطعة بضائع الاحتلال.

وخلال الافتتاح ستقوم فرقة "عالرصيف" الموسيقية بتقديم عرض موسيقي بمناسبة الافتتاح، حيث سيتواجد في السوق مزارعين من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وسيحتوي السوق على منتجات متعددة بلدية وموسمية.

يذكر أن "شراكة" هي عبارة عن مبادرة تطوعية ترفض تلقي أي تبرعات خارجية، وتهدف إلى تشجيع الاستهلاك المحلي، والسيادة الغذائية في فلسطين وشعارها "العودة إلى الجذور" في استخدام الأساليب التقليدية في الزراعة ونمط الاستهلاك، ولديها عدد من الأنشطة من بينها الحدائق المدرسية، وزراعة أشجار في مناطق مهملة أو قرب الجدار والمطعم المجهول، وزيارات لتقديم "العونة" للمزارعين في مواسم الحصاد.

كما قامت "شراكة" منذ عامين بتنظيم سوق المزارعين في حديقة القيقب بالبيرة لمدة 5 شهور، حيث لاقى السوق إقبالا كبيرا، وسيكون سوق "أكلي بلدي" هو استكمالا للفكرة نفسها، مع بعض التغييرات البسيطة والتي ستؤدي إلى زيادة الإقبال على السوق وتلفت انتباه المواطنين.