الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الامن الفلسطينية تنجز عددا من القضايا في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 04:32 )
غزة- معا - أفادت المصادر الأمنية اليوم أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن كما وباشرت التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد المتابعة في محافظات نابلس وطولكرم والخليل.

جرائم القتل

وفيما يتعلق بجرائم القتل، تلقت شرطة محافظة القدس إشارة تفيد بوقوع جريمة قتل في منطقة جبع قرب المسجد المهدم وقد تبين أن المدعوة (هـ.س) أصيبت بعيارين ناريين في الرأس وتوفيت في مستشفى رام الله، كما أصيب زوج المذكورة ويدعى (ح.م) بعيار ناري في ساقه وبعد عمليات البحث والتحري وأخذ إفادة الزوج الذي قال أن ثلاثة رجال مسلحون اقتحموا المنزل وقام احدهم بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية على المغدورة وزوجها وعليه جاري المتابعة.

استشهاد

أفادت المصادر الأمنية باستشهاد المواطن(ب.ق) 22عاما من سكان قلقيلية متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة تعرضه للضرب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي على رأسه قبل عشرة أيام على حاجز بيت إيليا غرب مدينة نابلس، علما أن المذكور طالب في جامعة النجاح الوطنية وهو من مواليد دولة الكويت وحضر إلى البلاد للدراسة هذا العام وهو مقيم في قرية صير في منزل جده.

اعتداءات وأعمال عنف

وفي محافظة بيت لحم تلقت الشرطة إشارة تفيد بقيام ملثمين بالاعتداء على المواطن(م.ع) 20عاما من سكان الدهيشة وبعد عمليات البحث والتحري تبين أن ثمانية ملثمين اعتدوا على المواطن المذكور بالضرب المبرح وعليه جاري البحث عن الفاعلين.

وفي سياق متصل وصل مستشفى الشفاء الشرطي(م.أ) 18عاما من سكان الشجاعية ويعمل على مرتبات شرطة حفظ النظام والتدخل إثر طعنه بواسطة آله حادة ووصفت حالته الصحية بالمتوسطة، وبسؤال المصاب أفاد انه وبينما كان يتنزه بالقرب من الجندي المجهول مر بجوار عرس لعائلة(أ) وهناك اصطدم بأحد أفراد هذه العائلة وتطور النقاش بينه وبين هذا الشخص حيث قام أحد أفراد العائلة بطعن الشرطي ولا تزال القضية قيد المتابعة.

ومن جهة أخرى، استدعت شرطة محافظة الوسطى كلا من المدعو(ي.أ) 23عاما والمدعو (ش.أ) 23عاما والمدعو (ن.ا) 40عاما والمدعو (أ.أ) 30عاما وجميعهم من سكان منطقة السوارحة على خلفية الاشتباه بقيامهم بالاعتداء وسرقة سلاح يعود للمواطن(ع.أ) وبعد التحقيق معهم تم إخلاء سبيل كلا من (ن.ا) والمدعو (أ.أ) وتوقيف المدعو(ي.أ) و(ش.أ) لاستكمال التحقيق معهما.

وفي محافظة خانيونس تلقت الشرطة شكوى المواطن(ع.ا) وتفيد بقيام المدعو(ب.ا) وآخرين بإطلاق النار عليه وتهديده ومن خلال التحريات تبين أن المشتكي وأثناء توجهه إلى المستشفى الأوروبي وبرفقته مريض اعترضت طريقه سيارة المدعو(ب.ا) وحدثت بينهما مشادة كلامية تدخل على إثرها أشخاص من المنطقة وقاموا بفض النزاع وقام أحد الموجودين بإطلاق لنار ولم يقم المذكور بإطلاق النار.

كما اوردت شرطة محافظة رفح معلومات تفيد بقيام مجموعة من الأفراد يقومون بالتخريب في منزل المواطن(ع.ا) في منطقة الشعوت، وبالبحث والتحري تبين أن الأشخاص الذين قاموا بالتخريب هم كلا من (ف.أ)، (ح.ر)، (م.ا)، (ن.ب)، و(ن.ع) وتم إرسال تباليغ للمذكورين بالحضور، وحضر المدعو(ن.ع) حيث اعترف بالواقعة بالاشتراك مع المذكورين أعلاه.