الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جهود" ومؤسسات شبابية في الضفة توقع مذكرات تفاهم

نشر بتاريخ: 11/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 13:27 )
قلقيلية -معا- احتضن المركز الفلسطيني للريادة وتطوير الاعمال في بلدة حبلة بقلقيلية، توقيع جمعية "جهود" للتنمية المجتمعية والريفية و9 من الاندية الشبابية والجمعيات الاهلية في محافظات وسط وشمال الضفه الغربية مذكره تفاهم للعمل المشترك.

وذلك في اطار مشروع تعزيز الريادة الاجتماعية لدى الشباب الفلسطيني " طموح " الذي تنفذه جمعية جهود بالشراكه مع خدمات الاغاثة الكاثولكية( CRS) ضمن برنامج تعزيز المشاركه المدنية (CPP) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) .

واوضح حازم صلاجات مدير المشروع ان هذا المشروع يهدف الى بناء قدرات 9 مؤسسات شبابية قاعدية لتشكل الحاضنة الفعلية للشباب ومبادراتهم المحلية من اجل مشاركة أكبر للشباب في صنع القرار على المستوى المحلي، أما المستوى الثاني فسيتم العمل على بناء قدرات الشباب أنفسهم من خلال التدريبات وتنفيذ المبادرات المجتمعية لتمكينهم من لعب الدور المناط بهم بكل فعالية وإحتراف ليتم تشكيل شبكه فاعله بين المؤسسات الشريكه تهدف للحفاظ على منجزات المشروع .

من جهته اكد سامر سلامه المستشار الفني لجمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية ان هذا المشروع يعتبر نموذجا جديدا في العمل وتبادل الخبرات بين المؤسسات المحلية نفسها موضحا ان مثل هذه المشاريع تاتي ضمن اطار الخطه الاستراتيجية حول تعزيز المشاركة الاجتماعية لدى الشباب الفلسطيني.

وفي ذات السياق اعرب ممثلو الاندية والجمعيات الشبابية المشاركة في المشروع، نادي ياسوف الرياضي ونادي اتحاد كفر زيباد الرياضي ومركز شباب بين امرين ونادي دير ابو مشعل ونادي شباب عبوين الرياضي ونادي كفر ثلث الرياضي وجمعية صبابا النبي الياس ونادي كفر اللبد الرياضي وجمعية شباب عزموط، اعربوا عن تقديرهم لمثل هذه المشاريع والبرامج الرامية الى اعطاء مساحات عمل اكبر للشباب ليخدموا مجتمعاتهم المحلية بشكل منظم ومستدام.

يذكر ان جمعية "جهود" مؤسسة مستقلة غير حكومية غير ربحية تأسست عام 2003 ، تلتزم بدعم التنمية المجتمعية في المناطق المهمشة والمناطق الريفية بشكل أساسي من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية و المدنية والمشاركة المجتمعية والتعليم والتدريب عبر استخدام نهج المشاركة الذي يؤكد الاعتماد على الذات ويركز على الشباب والنساء ويعزز الشعور بالانتماء الوطني والمجتمعي.