الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز اقرأ الثقافي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 01:28 )
جنين -معا- افتتح مركز اقرأ الثقافي التابع لجمعية مخيم جنين الخيرية بحضور كل من وزير الدولة المهندس وصفي قبها، ووزير الشئون الاجتماعية السابق فخري تركمان ورئيس جمعية مخيم جنين الخيرية صبحي غريب، وحشد غفير من الأهالي وممثلي المؤسسات وبعض وجهاء المدينة والمخيم.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم ثم كلمة عريف الحفل إبراهيم الجبر حيث رحب في كلمته نيابة عن الهيئة الإدارية في المركز بالحضور وزف البشرى لأهالي المخيم بافتتاح مركز اقرأ الذي سيكون مرجعا لطلبة العلم والمعرفة.

وقال "إن العلم هو أقوى الطرق وأفضل الوسائل لمحاربة الجهل والفقر وكذلك الاحتلال الذي يسعى جاهدا لتجهيل أبناء الشعب الفلسطيني" .

وأكد على دور المركز في رفع مستوى العلم وخاصة في ظل هذا الظرف الذي تمارس فيه سياسة التجهيل.

وفي كلمته رحب رئيس الجمعية صبحي غريب بالضيوف الكرام وعرف فيها برسالة الجمعية التي تسعى إلى محاربة الفقر والاهتمام بشئون الأيتام.

وأشار إلى رسالة المركز التي تنبع من رسالة الجمعية التي كانت بواكيرها إنشاء هذا المركز التي تتمثل رسالته بالاهتمام بالطلبة وجمهور المخيم الشبابي وتنمية المواهب والإبداعات لديهم.

وألقى كمال نورس قصيدة شعرية عن الشباب بعنوان اقرأ، كما تم توزيع نشرة تعريفية برسالة المركز وأهدافه ونشاطاته المستقبلية، واختتم الحفل بتوزيع الحلوى على الحضور احتفاء بافتتاح المركز.