الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في بيت لحم ينظم تدريبا حول" ادارة المشاريع" لعدد من عضوات البلديات في المحافظة

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 01:00 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة بيت لحم بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي ورشة عمل تدريبية حول "ادارة المشاريع" لعدد من عضوات البلديات .

وشارك في الورشة محمد الزغاري ممثل مديرية الحكم المحلي واعضاء الهيئات المحلية من النساء من بلديات العبيدية، الدوحة، تقوع، جناتا، بيت فجار ومجالس نحالين، مراح رباح، بتير، واد رحال، واد فوكين، دار صلاح وادار التدريب راجي عودة المنسق الاقليمي لمناطق الوسط والجنوب.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، كما هدف الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية من النساء بالمعلومات والمهارة اللازمة لادارة المشاريع للهيئات المحلية التي تمثلها.

وشمل التدريب شرح الثلاث مراحل لادارة المشروع والتي تتمثل في الشروع بالعمل وتنظيم المشروع والمراقبة والاشراف.

واشارت المشاركات الى قلة في المشاريع التي تدار من قبلهن وان وجدت فانها تكون بسيطة وعملية تنفيذها تعتمد على التلقائية والعفوية.

واكدت المشاركات على ضرورة ان يتم تدريب الاعضاء على العديد من القضايا التي من شأنها ان تزيد من قدراتهن على ادارة المشاريع وخاصة اللغة الانجليزية واستخدام الكمبيوتر وبرامجه المختلفة.

وطالبن الوزارة على اهمية متابعة حاجات الهيئات المحلية ومحاولة توفير المشاريع وايلاء المرأة مكانة خاصة في البرامج الخاصة بها من اجل ان تستطيع من التواصل مع المجتمع المحلي وتطوير القطاعات المختلفة وخاصة قطاع المراة.

واوصت النساء ان يتم التواصل في التدريبات وخاصة التي تتعلق بتجنيد الاموال وادارة المشاريع وكتابتها ووضع الخطط وتنظيم لقاءات مع ممولين وعقد لقاءات ما بين الهيئات المحلية للتعرف على الخبرات لديهم في مجال كتابة وتنفيذ المشاريع وادارتها.