الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يحذر من ازدياد عمليات إطلاق النار والاختطاف في غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 11:33 )
خان يونس- معا- حذر حزب الشعب الفلسطيني من مغبة استمرار عمليات اطلاق النار المتفرقة في محافظات ومدن قطاع غزة، موضحاً ان تأثيراتها ستكون سلبية وخطيرة في حالة تفاقمت وتطورت.

وطالب الحزب في بيان وصل "معا" نسخة عنه أطراف الخلاف بضرورة إنهاء كافة المظاهر المسلحة ووقف عمليات إطلاق النار المستمر في أكثر من منطقة من اجل اعادة فرض النظام للشارع الفلسطيني وبدء تطبيق القانون.

وحذر الحزب من ازدياد عمليات الخطف وإطلاق النار والتي ازدادت وتيرتها سواءً لاسباب عائلية أو فصائلية، مشيرا الى ان مثل هذه الاحداث قد ترجع إلى المربع الأول في حال لم يعمل على إنهائها.

وطالب الحزب بضرورة الإسراع في عقد مصالحة وطنية شاملة وحتى يأخد الجميع حقه عبر القضاة والقانون, والعمل على إنهاء الإشكاليات العائلية المتزايدة, معتبرا ان حلها يسهم في ترتيب البيت الداخلي.

من جانبه طالب عماد عصفور قيادي في حزب الشعب وعضو لجنة القوى الوطنية والإسلامية في خان يونس، قيادة حركتي فتح وحماس بالعمل على تفعيل المكاتب المشتركة بينهم، مطالبا مساعدة وزير الداخلية في تطبيق الأمن وإنهاء كل الظواهر التي تؤدي إلى إشعال النار في أية لحظة من خلال التوافق بين حماس وفتح.