الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحذر رئيس كتلة المفدال اليمينية من محاولة اقتحام المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 11:44 )
القدس- معا- حذر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين -رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي- رئيس كتلة المفدال اليمينية المتطرفة من محاولة اقتحام المسجد الأقصى.

وحمّل التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه سلطات الاحتلال آثار وتداعيات هذا الاستفزاز المنكر لمشاعر المسلمين الدينية؛ والمساس بقدسية مسجدهم والاعتداء الصارخ على دور عباداتهم، فهي التي تدعم الجماعات اليهودية المتطرفة من أمثال رئيس المفدال وغيره في تنفيذ مخططاتهم ضد المسجد الأقصى، وتوفر لهم الدعم والحماية الكاملة بكافة أذرعها العسكرية .

وأكد التميمي إسلامية الحرم القدسي الشريف بجميع مبانيه ومساجده وأبوابه وقبابه وأسواره وأساساته وفضائه ؛ ولا حق لليهود ولا لغيرهم فيه، وأن مزاعمهم حول الهيكل المزعوم هو محض افتراء يكذبه التاريخ وعلماء الآثار منهم، مشيراً إلى أن ما يقوم به هؤلاء المتطرفون مخالف لكافة الشرائع الإلهية والقوانين الوضعية والمواثيق الدولية ؛ التي تمنع سلطات الاحتلال التدخل في الشؤون الدينية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال وتحرم الازدواجية في دور العبادة ؛ فلا تجيز أداء الشعائر التعبدية فيها لأتباع الأديان المختلفة.

وطالب التميمي المجتمع الدولي أن يتحلى بالشجاعة وصلابة الموقف التي تمكنه من إخضاع إسرائيل حتى تنصاع لإرادته في الالتزام بمواثيقه وتنفيذ قراراته، وإلا فإن البديل عن ذلك هو تمردها وخروجها عن الإجماع العالمي؛ مما يهدد باندلاع حرب دينية خطيرة تهدد الأمن والسلم في المنطقة برمتها بالانهيار، موضحا إن المسلمين في جميع أنحاء العالم وإن طال صمتهم فسيهبون لإنقاذ مسجدهم رمز عقيدتهم ومسرى نبيهم محمد(ص).

ووجه التميمي نداءً إلى الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك ودفع الأخطار الصهيونية المحدقة به, مناشداً أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعه الحرص على الحضور المكثف في المسجد الأقصى.