الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم الأيتام وتؤكد على مسؤولية المجتمع وشرائحه لتلبية احتياجاتهم

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 11:50 )
خان يونس- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية احتفالا تكريميا للأطفال الأيتام بمناسبة يوم اليتيم الفلسطيني، وذلك في المركز الثقافي بمدينة خان يونس .

وحضر الاحتفال الذي نظمته الجبهة بالتعاون مع الـمؤسسات الراعية للأيتام، العديد من الشخصيات الوطنية.

وتحدث إبراهيم حجازي أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة خان يونس عن احتياجات اليتيم النفسية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا على مسؤولية المجتمع وشرائحه لتلبية تلك الاحتياجات.

ودعا حجازي الحكومة الفلسطينية لإبرام الاتفاقيات العالـمية لحقوق الطفل كمرجعية قانونية وقاعدة أساسية لرسم السياسيات ووضع الخطط والبرامج، التي تهدف إلى الدفاع عن حقوق الأطفال بمن فيهم الأيتام، وتوفير الحماية والرعاية والخدمات الاجتماعية اللازمة لهم.

ودعا حجازي الحكومة والـمؤسسات الأهلية إلى رعاية الأيتام وتقديم كل الدعم اللازم لهم, داعيا إلى عقد الاجتماعات وورش العمل وفق خطة مدروسة، من اجل معالجة مشكلة الأيتام والتعاطي معها بالشكل الصحيح.

وأكد حجازي على أهمية وضع الخطط الوطنية اللازمة لدعم ورعاية الأيتام والنهوض بمستقبلهم, مطالبا الحكومة ومؤسسات الـمجتمع الـمدني بإعطاء الأيتام الـمزيد من الاهتمام، والعمل على دمجهم في المجتمع بشكل متساو مع الآخرين, مناشدا بفتح الطريق لكل الخيرين للدعم والمساهمة في كفالة أبناء الشهداء والأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني.

وألقت الطفلة امتثال لحلح قصيدة دعما لحقوق اليتامى، طالبت فيها الـمجتمع وكل الـمؤسسات بالعمل على رسم البسمة على شفاه الأيتام حتى يشعروا بأنهم جزء حقيقي من الـمجتمع.