الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في الخليل ينظم ورشة عمل حول " الاتصال والتواصل" ضمن برنامج تطوير القدرات

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 14:39 )
الخليل- معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة الخليل اليوم بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي بالمحافظة ومجلس خدمات ريف دورا ورشة عمل حول " الاتصال والتواصل" في قاعة مجلس الخدمات المشترك.

وشارك في الورشة اكثر من عشرين مشاركة من مختلف المؤسسات شملت
(جمعية سيدات الصرة، جمعية دورا للتصنيع الزراعي، الجمعية الزراعية- دورا، جمعية دورا التعاونية، نادي نسوي البرج، اتحاد لجان المراة الفلسطينية، مركز المراة، المجالس القروية في خربة سلامة، بيت الروش التحتا، افقيقيس، كرزا، نادي نسوي البرج، ومركز المراة الثقافي).

وادار الورشة راجي عودة منسق محافظات الجنوب والوسطى لمؤسسة الملتقى المدني, حيث تهدف الورشة التعرف على مفهوم الاتصال والتواصل وعناصره واطره بالاضافة الى توضيح الية الاتصال القعال داخل الهيئات المحلية وسبل الاتصال مع الجمهور بالاضافة الى تحديد معوقات الاتصال وسبل التغلب عليها.

واشارت المشاركات الى اهمية العمل على انجاح تجربة تمثيل المراة في الهيئات المحلية ومشاركتها في انتخابات المرحلة الخامسة وسبل التغلب على الصعوبات التي تواجه المراة المنتخبة في الوقت الحالي وقامت المراة باستعراض ابرز المشاكل التي تواجه المراة على مستوى المجتمع المحلي وطالبن بحل الاشكالات التي تواجه المراة قدر المستطاع ومن ضمنها التقبل المجتمعي لعملها في الهيئات المحلية.

كما اشرن الى اهمية تواصل المراة مع المجتمع المحلي ونسج علاقات ايجابية مبنية على المصارحة والمكاشفة والوضوح واهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والتشبيك معها ومشاركتها نشاطاتها والفعاليات التي تقوم به وتحديدا على مستوى عمل الهيئات والمؤسسات الاهلية.

واوصت المشاركات الى ضرورة تحديد موعد لانتخابات المرحلة الخامسة وخاصة ان هناك 19 هيئة غير منتخبة الى الان حسب احصاءات لجنة الانتخابات المركزية، مطالبن النساء المنتخبات الى ضرورة التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني من اجل دعم المراة ومشاركتها من اجل انجاح تجربة تمثيل المراة في الهيئات المحلية.