الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني: محافظة غزة تقيم يوما ترفيهيا لأطفال منطقة الصبرة بغزة

نشر بتاريخ: 08/04/2007 ( آخر تحديث: 08/04/2007 الساعة: 16:47 )
غزة- معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة إلى تعزيز الاهتمام بالطفولة والعمل على رعايتها وتوفير كافة سبل العيش الكريم لها عبر برامج تربوية وثقافية تأخذ بعين الاعتبار الحالة الفلسطينية الخاصة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المحافظ في اليوم الترفيهي الذي تقيمه دائرة المرأة والطفل بمحافظة غزة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني في مقر الاتحاد العام للمعلمين بغزة حيث كان في استقباله وجهاء منطقة الصبرة وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد المعلمين والعديد من أولياء أمور الأطفال .

وقال القدوة إن كافة الأبحاث والدراسات العلمية والتربوية تشير إلى تردي الأوضاع النفسية للطفولة في فلسطين والتي أرجعت أسبابها إلى حالة الصراع التي يعيشها الشعب الفلسطيني والفوضى الأمنية وانعدام سلطة القانون.

وأضاف القدوة إن حالة الاقتتال الداخلي التي تسللت إلينا في لحظة الغفلة عن تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا عززت هذه الظاهرة وزادتها تعقيدا حيث اختلط على الأطفال الأمر وهم يشاهدون اقتتال الإخوة فما عادوا يجدون تفسيرا للاروح التي تزهق بعد أن عززنا في نفوسهم مفهوم الانتماء إلى الأرض ومحبة الآخرين.

وشدد القدوة على ضرورة إعادة ثقة الأطفال بالقيم والنظم الفلسطينية حتى تكبر معهم وتصبح جزء من سلوكياتهم اليومية وإلا فنحن أمام انحدار سريع لمنظومة القيم التي تربينا عليها في أوساط الأطفال الذين هم عماد المستقبل وقادته.

ودعا المحافظ المؤسسات الرسمية والأهلية وأولياء الأمور إلى قرع ناقوس الخطر واخذ المبادرة والعمل الجاد والسريع على إيجاد برامج توعوية وتثقيفية تعالج الخلل وتحد من حالة التردي.وأكد القدوة استعداد محافظة غزة بكافة كوادرها وإمكانياتها لمساندة هذه البرامج وتشجيعها لتبلغ أهدافها المرجوة .

هذا واشتمل اليوم على العديد من الفعاليات الترفيهية التي قدمتها فرقة جمعية حيفا وقدمت محافظة غزة الهدايا لأكثر من مائتي طفل من أطفال الرياض بمنطقة الصبرة بغزة.

واستمع المحافظ إلى مطالب وشكاوى الوجهاء من المنطقة ووعد بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها مع المؤسسات المعنية.

وشكر وجهاء المنطقة ورواد العمل الخيري فيها المحافظ على لفتته الكريمة ورعايته لفعاليات اليوم الترفيهي مؤكدين الحاجة الماسة لمثل هذه الفعاليات الخاصة بالأطفال