الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تزور السفارة الفنزويلية البوليفارية في بيروت

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 10:59 )
بيروت- معا - زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي في الجبهة عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى اعضاء لجنة العلاقات السياسيه للجبهة في لبنان السفارة الفنزويلية في بيروت.

وكان في استقبال الوفد السفيرة سعاد كرم والوزير المفوض في السفارة انيبل جبور، وأُجري الاستقبال في السفارة الفنزويلية في بيروت.

ونقل الوفد تحيات وتهنئة قيادة الجبهة وامينها العام د. واصل ابو يوسف الى الجمهورية الفنزويلية البوليفارية بانتخاب الرئيس نيكولاس مادورو.

واستعرض الجانبان آخر التطورات السياسية في المنطقة، حيث أكد الجانبان على أهمية العلاقة الفلسطينية الفنزويلية، وبخاصة علاقة الجبهة مع فنزويلا التي تلتزم دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

واعتبر الجمعة بعد اللقاء، أن الانجازات التي حققتها القيادة الثورية في فنزويلا بقيادة الرئيس الراحل شافيز كانت وستظل البوصلة هي الاساس وسيحمل رفيقه المناضل الثوري الرئيس الاشتراكي نكولاس مادورو، مضيفا إن شعب فنزويلا الذي فقد بوفاة الرئيس المناضل هوغو تشافيز قائداً كبيراً جسد من خلال تحمله المسؤوليات الجسام قيم ومبادئ التحرر ورفض الهيمنة الاستعمارية.

وأضاف "يتطلع اليوم الى فنزويلا المؤتمنة على النهج الذي جعل من دولة فنزويلا رقماً صعباً في المعادلات الدولية، ونحن واثقون أن الثورة الفنزويلية والشعب الفنزويلي، شكلوا نموذج نضالي ومدرسة لفقراء ولصالح قوى التحرر والتقدم في العالم، على طريق التقدم الاجتماعي، على طريق الثورة ومن أجل الاشتراكية التي انتصرت لشعوب أمريكا اللاتينية، نموذجاً حركات التحرر الوطنية العالمية، وفي مقدمها الشعب الفلسطيني بمواجهة قوى الغطرسة والهيمنة والاستعمار والتحالفات الأمريكية ـ الصهيونية".

ووضع الجمعة السفيرة والوزير المفوض بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة العدوان الاسرائيلي الذي يستهدف الارض والانسان والمقدسات، وشدد على اهمية وحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة هذه المخاطر التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

ووأضاف "نحن نتطلع الى كافة احرار العالم ونحن على ابوب الذكرى الخامسة والستون للنكبة الى دعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني من اجل استرداد حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة".

واشار الجمعة الى اوضاع الفلسطينين في مخيمات سوريا والكارثة الانسانية التي المت بهم رغم الموقف الفلسطيني بسياسة النأي عن النفس والحرص على وحدة سوريا، واشاد بمواقف لبنان الشقيق باستضافته للاخوة النازحين من مخيمات سوريا.

بدورها، شكرت السفيرة كرم وفد الجبهة على زيارته وتهنئته بانتخاب الرئيس نيكولاس مادورو، الذي يحمل امانة الثورة البوليفارية التي قادها القائد الراحل هوغو تشافيز، هذه الثورة كانت نموذجاً لحركات التحرر الوطنية العالمية، وفي مقدمها الشعب الفلسطيني بمواجهة قوى الغطرسة والهيمنة والاستعمار والتحالفات الأمريكية ـ الصهيونية.

وفي النهاية، اكدت كرم على موقف الرئيس مادورو ودعمه للشعب الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وختم اللقاء بتأكيد الجانبين على أهمية التواصل واللقاءات المستمرة لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية وفنزويلا الصديقه.