الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم البداوي يحيي ذكرى النكبة الـ65

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 15:04 )
بيروت - معا - في الذكرى الـ65 لنكبة فلسطين، نظمت فصائل المقاومة واللجان الشعبية ومكونات المجتمع الاهلي خيمة اعتصام رمزية على المدخل الشمالي لمخيم البداوي.

شارك في الاعتصام مسؤولو الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات والجمعيات الاهلية وحشد من ابناء المخيم، وقد رفعت في الخيمة اعلام فلسطين وشعارات تؤكد على التمسك بحق العودة الى فلسطين.

والقى امين سر الفصائل اللجان الشعبية ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية كلمة شدد على ان الشعب الفلسطيني وبعد مرور 65 عاماً على النكبة ما زال متمسكا بحقه بالعودة الى دياره وممتلكاته التي هجر منها تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194.

واكد على ان العودة حق لشعبنا، فهو حق فردي وجماعي وقانوني واخلاقي ولا يسقط بالتقادم ولا يحق لأحد مهما كانت صفته التفريط به او التنازل عنه او مقايضته بأي من الحقوق الوطنية، ونجدد رفضنا لاية تنازل عن اي من الثوابت وفي المقدمة منها ما اعلنته اللجنة الوزارية العربية من استعدادها لتبادل الاراضي مؤكدين بأن فلسطين ليست عقاراً لاحد.

وحيا صمود اهلنا النازحين من مخيمات سوريا وتمنى العودة الامنة والسريعة الى مخيماتهم هناك لاننا نعتبر ان المخيمات جسر العودة الى فلسطين، ونطالب الاونروا وكافة الجهات الى تقديم المساعدات اللازمة للعائلات ليتمكنوا من العيش بكرامة.

وتوجه بالتحية والتقدير لنضال الحركة الاسيرة الفلسطينية وعلى رأسهم الاسير المقدسي سامر العيساوي الذي هزم الاحتلال وانتصر على جبروته.